اقتصاد دولي

منتدى أعمال باكستاني قطري لتوطيد العلاقات الاقتصادية

ترتبط قطر وباكستان بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة- الأناضول
ترتبط قطر وباكستان بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة- الأناضول

شهدت العاصمة الباكستانية إسلام أباد، الخميس، مؤتمر الأعمال الباكستاني القطري، في إطار زيارة يجريها وفد من دولة قطر إلى البلاد، لمناقشة آفاق التعاون الثنائي.


وترأس الوفد القطري الذي بدأ زيارته إلى باكستان أمس الأربعاء، ويختتمها اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة، الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، وفق وكالة الأنباء القطرية.

وشهد المؤتمر مشاركة عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين، ورؤساء كبرى الشركات القطرية والباكستانية المتخصصة في مجال المواد الغذائية والاستهلاكية، ومواد البناء والتجارة وغيرها.

وعلى هامش المؤتمر، التقى وزير الاقتصاد القطري وزير التجارة والمنسوجات الباكستاني، مين مصباح الرحمن.


وخلال اللقاء، بحث الطرفان "سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية، فضلا عن تسليط الضوء على الفرص المتاحة لزيادة التبادل التجاري، في ظل الإمكانات والقدرات التي يتمتع بها اقتصاد الدولتين"، وفق المصدر نفسه.

كما تناولا "آليات دعم الاستثمارات المشتركة، وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشاريع استثمارية مبتكرة في القطاعات الرئيسية، التي من شأنها أن تخدم التوجهات الاقتصادية للبلدين".

وبحسب الوكالة القطرية، استقبل رئيس الوزراء الباكستاني، ناصر الملك، الخميس، وزير الاقتصاد القطري.


وتناول الجانبان خلال اللقاء "سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وبحث الآليات الكفيلة بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتسهيل تدفق السلع والاستثمارات المتبادلة".


وترتبط قطر وباكستان بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة، انعكست إيجابا على حجم التبادل التجاري بين البلدين، الذي بلغ في 2017 نحو 5.86 مليار ريال قطري (نحو ملياري دولار).

ويقدّر عدد الشركات القطرية الباكستانية المشتركة العاملة في الدوحة بنحو 851 شركة، تنشط في مجالات الطاقة والمقاولات وصناعة البلاستيك وتأجير المعدات الثقيلة. 

التعليقات (0)

خبر عاجل