سياسة عربية

الأردن يتكفل بعلاج مصاب "قنبلة الغاز" هيثم أبو سيلة من غزة

أصيب أبو سيلة بقنبلة غاز بوجهه بشكل مباشر أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي- فيسبوك
أصيب أبو سيلة بقنبلة غاز بوجهه بشكل مباشر أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي- فيسبوك

وصل الجريح الفلسطيني هيثم صبحي أبو سيلة، الجمعة، للعلاج في الأردن بعد أن أصيب قبل أسابيع بقنبلة غاز بوجهه بشكل مباشر أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة خزاعة، جنوب قطاع غزة.

 

وغطت وسائل إعلام محلية وعربية ودولية إصابة أبو سيلة المروعة، حيث اشتهرت صورة اصابته  على مواقع التواصل التي نقلت صورة إصابته الموجعة بعد إطلاق جنود الاحتلال عشرات قنابل الغاز المسيلة للدموع والتي اخترقت إحداها على حين غفلة وجه الجريح أبو سيلة ببلدة خزاعة .

 



جاء ذلك بعد حملة مناشدة عبر شبكات التواصل الاجتماعي أطلقها شباب أردنيون، ونشروا صورا للحظة وصول أبو سيلة إلى المدينة الطبية في العاصمة عمان.

 

وقال الناشط الأردني عمر شاهين، إن علاج ابو سيلة يأتي على نفقة الأردن و بتوجيهات مباشرة من الملك الأردني عبد الله الثاني، ويرافق الجريح عدد من أفراد اسرته.


ويحتاج الجريح أبو سيلة، إلى زراعة فك كامل، إذ يعاني من كسر في الفك العلوي وتهتك بأنسجة الفم، وجرح قطعي بالشفة العلوية.

 

يذكر أن السلطات الأردنية أشرفت على نقل العديد من الجرحى من خلال حاجز بيت حانون - إيرز، عبر سيارات إسعاف، وصولا إلى جسر الكرامة، بينما تكفل المستشفى العسكري الأردني في قطاع غزة بعلاج الحالات المستعصية.


 





2
التعليقات (2)
سليمان عليان
السبت، 07-07-2018 12:30 ص
حفظ الله الملك عبد الله ....مع تمنياتنا. لاخونا هيثم الشفاء العاجل وهو اليوم بين ربعه وعشيرته وبين اهله.....وان شاء الله يعود الى بيته وهو مشافى ومعافى....
محمد علي
الجمعة، 06-07-2018 11:28 م
لا ادري لماذا العمل الانساني الواجب على الجميع تقديمه سواء لاسباب دينيه و تكاتف المسلمين انما هو واجب و ليس اوامر ملكيه ،،،، ثانيا لماذا تستخدم عبارات مولانا و سيدنا و جلاله مع القاب عديدة لهولاء العبيد من طغاة العالم الاسلامي العربي ،، ثالثا من ولاهم على الاوطان ؟ نحن نعلم ان هؤلاء الطغاة و عبيدهم يتحكمو بمفاصل البلد و اجهزة الامن الجاهزة للقتل دائما لا تعمل حساب او حتى تحترم عقول الشعوب ،،، من الواجب ان تحترم انفسها و ترحل عن هذه البلاد ،،، المصير امامكم : القذافي و صالح و مبارك و من قبلهم السادات و عبد الناصر قريبا جدا في الاسواق طال الدهر ام قصر ،،، السيسي و طغاة الخليج الرز و باقي اولاد الق،،ة من طغاة