سياسة عربية

اختطاف فتاتين فلبينيتين في محافظة ديالى العراقية

القوات الأمنية قالت إن الفتاتين اختطفتا في طريق آمن والتحقيق جار مع السائق- جيتي (أرشيفية)
القوات الأمنية قالت إن الفتاتين اختطفتا في طريق آمن والتحقيق جار مع السائق- جيتي (أرشيفية)

اختطفت فتاتين فلبينيتين، السبت، كانتا قادمتين من مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق إلى العاصمة بغداد في الطريق الرابط بينهما قرب محافظة ديالى.


وقال قائد عمليات ديالى، الفريق الركن مزهر العزاوي، إن "سائق مركبة أجرة وصل إلى أحد المراكز الأمنية في قضاء العظيم، وقدم بلاغا رسميا عن خطف اثنين من الفلبينيات كان يقوم بنقلهما بمركبته من إقليم كردستان إلى بغداد على طريق العظيم، بعد إيقافه من مجهولين تحت تهديد السلاح، حسب ادعائه".


وأضاف، في حديث لموقع "السومرية نيوز"، أن "الأجهزة الأمنية تعاملت مع البلاغ بشكل عاجل"، لافتا إلى أن "موضوع الخطف في طريق مؤمن بالكامل (طريق العظيم) وفي النهار أمر صعب للغاية".


وأردف العزاوي: "قررنا إحالة السائق إلى التحقيق؛ لكشف حيثيات الموضوع، بعدما تبين أن الفلبينيتين اللتين خطفتا ليس بحوزتهما أي وثائق رسمية، ما يثير الكثير من علامات الاستفهام".


وأوضح أن "التحقيق مع السائق هو من سيكشف حقيقة ما حصل، ولن نستبق الأحداث في بيان ما حصل"، مشددا على أن "الشيء المؤكد لدينا أن طريق العظيم من الصعوبة حدوث أي عملية خطف عليه؛ بسبب الإجراءات الأمنية المشددة".


وكانت مصادر من الجيش والشرطة ومسؤولون محليون قالوا لـ"رويترز" إن فلبينيتين خطفتا، اليوم السبت، في العراق على طريق يربط بين بغداد ومدينة كركوك النفطية.


وقال مصدران عسكريان إن المخطوفتين كانتا متوجهتين مع ثلاثة فلبينيين آخرين إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، وتعطلت سيارتهم على الطريق.

التعليقات (0)