سياسة عربية

قتلى وجرحى من الحرس الوطني التونسي بهجوم والنهضة تندد

التفلزيون التونسي قال إن "مجموعة إرهابية" تقف خلف الهجوم- جيتي
التفلزيون التونسي قال إن "مجموعة إرهابية" تقف خلف الهجوم- جيتي

قتل ستة وأصيب ثلاثة آخرون من الحرس الوطني التونسي، الأحد، بهجمات شنها مسلحون محافظة جندوبة شمال غرب تونس، فيما تواصل القوات الأمنية بعمليات تمشيط للقبض على المهاجمين.‎

وأكد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي في تصريح لـ"عربي21" مقتل العناصر في منطقة عين سلطان على الحدود مع الجزائر "إثر تعرضهم لكمين تمثل في زرع لغم من قبل مجموعة إرهابية، لاذوا بعدها بالفرار"


وكان التلفزيون التونسي قال في صفحته على "فيسبوك" إلى إن "عددا من الإرهابيين قاموا باقتحام مركز حرس حدودي بولاية جندوبة، وقاموا بتفجيره باستخدام عبوات أو ألغام"، ونقل عن وزارة الداخلية "استشهاد عدد من عناصر الحرس الوطني".

من جهتها، نددت حركة النهضة في بيان رسمي بالعملية الإرهابية التي استهدفت قوات الحرس الوطني بمحافظة جندوبة شمال غرب تونس.

ودعت الشعب التونسي "إلى التمسك بالوحدة الوطنية وتعزيزها، ومؤازرة المؤسسة الأمنية والعسكرية ومواصلة جهوده لبناء تونس الديمقراطية الآمنة".

وأكدت :"أن الإرهاب لا مستقبل له في تونس بفضل وعي الشعب التونسي وتضامنه وبفضل تصميم  قواته الأمنية والعسكرية على التصدي له وملاحقة جيوبه حيثما كانت".

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ تلقت "عربي 21" نسخة منه، عن تأجيل جميع التظاهرات الثقافية والمهرجانات التي كانت ستنتظم اليوم إلى أجل لاحق، وذلك حدادا على أرواح الأمنيين الذين قتلوا في الهجوم الإرهابي شمال غرب تونس.

التعليقات (0)

خبر عاجل