سياسة عربية

رد سعودي بـ"العبرية" دفاعا عن ابن سلمان وموقع إسرائيلي يحتفل

يقول العاصم إنه حاصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العبرية والماجستير في الإعلام- جيتي
يقول العاصم إنه حاصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العبرية والماجستير في الإعلام- جيتي

احتفى موقع إسرائيلي، برد سعودي باللغة العبرية، على مقالة لكاتب إسرائيلي، هاجم فيها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

ونشر موقع "المصدر" الإسرائيلي ردا للإعلامي السعودي عبد العزيز العاصم، على مقالة للباحث الإسرائيلي شموئيل ليدرمان، من منتدى التفكير الإقليمي، نُشرت قبل أسبوع في صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

ونفى العاصم في تغريدة عبر "تويتر" باللغة العبرية، الاتهامات التي وجهها ليدرمان إلى السعودية بشأن ارتكاب جرائم حرب في اليمن.

 

وقال إن "السعودية تسعى إلى إعادة الاستقرار في اليمن وصد التوسع الإيراني في المنطقة، وأن حربها ضد الحوثيين التابعين لإيران، وليس ضد الشعب اليمني".

 

وتابع بأن "التحالف بقيادة السعودية يحرص على عدم قتل المدنيين في الحرب، ويزود الإعلام بمجريات الحرب عبر مؤتمر صحفي يومي، وذلك ردا على ادعاءات الباحث الإسرائيلي الذي قال إن الحرب في اليمن لا تحظى بتغطية إعلامية ترقى لمستوى المأساة الإنسانية هناك"، بحسب وصفه، وأن "قوات التحالف تستهدف المدنيين عمدا وقصفت مباني عديدة يسكنها مدنيون".

 

وأوضح العاصم أن "المقارنة بين الحالة السورية واليمنية يجب أن تكون من باب الدور الإيراني الذي يطمح إلى توسيع نفوذه في المنطقة ويهدد إسرائيل ودول المنطقة بذلك".

 

وخلص إلى أن "المسؤول الرئيس والوحيد عن مأساة الشعب اليمني هم الحوثيون، فهم يمنعون وصول الغذاء والدواء للشعب اليمني".

 

ويقول العاصم إنه حاصل على شهادة البكالورويوس في اللغة العبرية، والماجستير في الإعلام، من جامعة الملك سعود بالرياض.

 

يشار إلى أن الانفتاح السعودي على إسرائيل عبر مستويات مختلفة، بدأ يظهر إلى العلن منذ تولي ولي العهد محمد بن سلمان سلطاته قبل نحو عام.

 

 

التعليقات (0)