حقوق وحريات

اعتقال الداعية سفر الحوالي وأبنائه يشعل مواقع التواصل

المفكر الحوالي أصدر مؤخرا كتابا تناول فيه أبرز قضايا المنطقة المعاصرة، وتحدث فيه عن المليارات التي أنفقتها السعودية- صفحة معتقلي الرأي في تويتر
المفكر الحوالي أصدر مؤخرا كتابا تناول فيه أبرز قضايا المنطقة المعاصرة، وتحدث فيه عن المليارات التي أنفقتها السعودية- صفحة معتقلي الرأي في تويتر

أثار اعتقال المفكر والداعية السعودي سفر الحوالي وأبنائه ردود فعل واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.


وكان حساب "مجتهد" على موقع "تويتر" قد نشر تغريدة أكد فيها ما نشره الناشط هيثم غنيم، قال فيها إن قوات الأمن السعودي اعتقلت الشيخ الحوالي وابنه إبراهيم بعد اقتحام منزله.


واعتقل الأمن السعودي بحسب الناشط غنيم مساء الأربعاء، اثنين من أبناء الحوالي (عبدالرحمن وعبدالله) خلال حضورهما حفل عرس لأحد أبناء عمومتهم في منطقة الباحة، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

 

وكان المفكر الحوالي أصدر مؤخرا كتابا تناول فيه أبرز قضايا المنطقة المعاصرة، وتحدث فيه عن المليارات التي أنفقتها السعودية ودول الخليج على الولايات المتحدة الأمريكية خلال زيارة ترامب إلى الرياض منتصف العام الماضي.


وبعث الحوالي في نهاية كتابه "المسلمون والحضارة الغربية"، بثلاث نصائح إلى العلماء والدعاة، وآل سعود.


وعلى موقع "تويتر" دشن فريقان من النشطاء وسمين للتفاعل مع اعتقال الحوالي، انتقد أحدهما الاعتقال عبر وسم #اعتقال_سفر_الحوالي_وابنائه موجهين انتقادا حادا إلى ولي العهد محمد بن سلمان محملين إياه سلامة الحوالي.


في ذات السياق أيد فريق آخر الاعتقال عبر وسم #الارهابي_سفر_الحوالي_وابناءه لكنه تحول إلى الاعتراض على اعتقال الحوالي بعد مشاركة المعارضين عليه. 


التفاعل مع اعتقال الحوالي لم يقتصر على النشطاء في المملكة العربية السعودية فقط، بل تفاعل معه أيضا النشطاء بالعديد من الدول العربية أبرزها النشطاء في مصر. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 13-07-2018 10:59 ص
بلطجي بمثل هذا الإنحطاط و الجهل و هو بن سلمان كان متوقع منه مثل هذا التصرف الذي لا يقوم به إلا أمثاله من الأوباش مثله في ذلك مثل قرينه بن زايد و خادمهما المطيع السيسي جاسوس اسرائيل في مصر .