سياسة عربية

سقوط مقاتلة سعودية والتحالف يتحدث عن عطل فني

أعلن الناطق باسم التحالف نجاة الطيارين- واس- ارشيفية
أعلن الناطق باسم التحالف نجاة الطيارين- واس- ارشيفية

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الخميس، عن سقوط مقاتلة سعودية جنوب المملكة.


جاء ذلك في بيان صادر نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس".


وذكر المتحدث باسم قوات التحالف، عقيد ركن، تركي المالكي، أن مقاتلة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، سقطت إثر عطل فني في منطقة عسير، فيما نجا الطياران.


وبحسب بيان ناطق التحالف، الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، فإنه وفي تمام الساعة الرابعة وإحدى وأربعين دقيقة (04:41) من فجر اليوم الخميس الموافق (28 شوال 1439هـ) تعرضت إحدى طائرات قوات التحالف من نوع (تورنيدو) تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية وأثناء عودتها من مهمة تدريبية إلى عطل فني أدى إلى سقوط الطائرة بمنطقة عسير.


وأضاف أن الطيارين نجيا ولله الحمد. وفق تعبيره.


ومنذ 26 آذار/ مارس 2015، والرياض تقود تدخلا عسكريا لإنهاء الانقلاب الذي قادته جماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران، على الرئيس، عبدربه منصور هادي، وسيطروا على محافظات عدة بينها العاصمة صنعاء خريف العام 2014.


1
التعليقات (1)
محمد علي
الخميس، 12-07-2018 11:43 م
الرياض تقود تحالف عربي عسكري ضد جماعة الحوثيين ؟؟؟ الصحيح هو : الرياض و المؤامرات العربيه تقود تحالف همجي دزموي اجرامي صهيوني ضد الدول العربيه و المسلميين عموما ،،، نقول لهم " جهنم و باس المصير " ،،، اما حان الاوان ان يعترض المسلمين في الجزيرة العربيه ؟ اما ان الاوان ان توقفهم المسلمين عند حدودهم و تغير هذه الفئه المجرمة من ما يسمى بابحكام ؟ ام هؤلاء عرب الجزيرة مجرد جرب لا قيمة له ،،، مجرد عبيد لا دين و لا اخلاق و لا ناموس ؟