سياسة دولية

ترامب ينشر رسالة "لطيفة جدا" بعثها كيم جونغ أون

الزعيم الكوري الشمالي طلب من ترامب خطوات ملموسة لتعزيز الثقة المتبادلة- جيتي
الزعيم الكوري الشمالي طلب من ترامب خطوات ملموسة لتعزيز الثقة المتبادلة- جيتي

في خطوة غير مسبوقة؛ نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة بعثها إليه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، مبديا تفاؤله من فحواها.


ونشر ترامب الرسالة الخميس عبر "تويتر"، التي أرسلت بتاريخ السادس من تموز/ يوليو الجاري ووصفها بأنها "لطيفة جدا".


وطلب الزعيم الكوري الشمالي من ترامب في الرسالة "خطوات ملموسة" لتعزيز الثقة المتبادلة، إذ إن ذلك سيسمح برأيه بإجراء لقاء جديد، بعد القمة التاريخية في 12 حزيران/ يونيو في سنغافورة بينه وبين الرئيس الأمريكي.

وكتب كيم لترامب: "لدي كل الثقة بأن إرادة قوية وجهودا صادقة إضافة إلى المقاربة الموحدة التي انتهجناها، أنتم وأنا، بهدف فتح آفاق جديدة بين جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية والولايات المتحدة، ستكون مثمرة".


وأضاف: "اللقاء الأول معكم سيدي الرئيس والبيان المشترك الذي وقعناه في سنغافورة قبل 24 يوما، شكّلا في الواقع بداية عملية مهمة".


وكان ترامب التقى جونغ أون الشهر الماضي في سنغافورة، حيث أكد الأخير التزامه بالعمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

 

اقرأ أيضا: تفاؤل أمريكي كبير بمحادثات بومبيو وكوريا الشمالية "قلقة جدا"

وقد كُلّف وزير الخارجية الأمريكي بومبيو بالتفاوض على برنامج من أجل التوصل إلى "إخلاء كامل" لشبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي

وقال بومبيو إنه أجرى محادثات "بناءة جدا" خلال زيارته لبيونغ يانغ في تموز/يوليو الجاري مع المسؤول الثاني في النظام الكوري الشمالي كيم يونغ شول، لكن الخارجية الكورية الشمالية وصفت اللقاء بالمؤسف، واتهمت واشنطن بانتهاك روحية اتفاق سنغافورة.

 

A very nice note from Chairman Kim of North Korea. Great progress being made! pic.twitter.com/6NI6AqL0xt

التعليقات (0)