سياسة عربية

مظاهرة في تعز تطالب باستكمال استعادتها من الحوثي

خرج الآلاف من اليمنيين مطالبين السعودية والإمارات بدعم الجيش الوطني- عربي21
خرج الآلاف من اليمنيين مطالبين السعودية والإمارات بدعم الجيش الوطني- عربي21

خرج الآلاف من اليمنيين في محافظة تعز (جنوب غرب) في مظاهرة للمطالبة باستكمال "تحرير" المحافظة التي تتعرض لحرب مدمرة منذ ثلاث سنوات.


وانتقد بيان صادر عن المظاهرة، السبت، جماعة الحوثي، بسبب سيطرتهم على مدينة تعز، منذ ثلاث سنوات، وفرضهم حصار عليها من ثلاث جهات، وقصفهم بأسلحة فتاكة ومدمرة، أمام صمت المجتمع الدولي. 


ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات مكتوب عليها عبارات تطالب بـ"استكمال تحرير" المدينة الأكبر من حيث كثافة السكان ومعالجة القضايا الأخرى.


وأكد البيان أن "الطريق لرفع الحصار وإيقاف جرائم القتل اليومي التي تمارسها جماعة الحوثي على المحافظة هو العمل الجاد والاصطفاف الثوري لكل الأحرار في مواجهتها واستكمال التحرير". 


وعبر بيان المتظاهرين عن الثقة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بـ"اهتمامه بقضايا تعز وحرصه على استكمال تحريرها واستقرارها"، وفق قولهم.

 

ولكنهم دعوه إلى مضاعفة الدعم للجيش الوطني، وبما يمكنه من هزيمة جماعة الحوثي. 

 

وطالب البيان دول التحالف العربي بقيادة السعودية، بمساندة الشرعية لاسترجاع الدولة ومؤسساتها، ودعم الجيش الوطني لاسترجاع المدينة.

 

وتشهد مدينة تعز، معارك عنيفة بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي الحوثي، تمكنت خلالها القوات الحكومية من إعادة السيطرة على أجزاء واسعة من المدينة، فيما زال الحوثيون يسيطرون على أطراف المدينة.


 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل