سياسة دولية

موسكو تعلن تفاصيل قمة بوتين-ترامب رغم اتهامات واشنطن

ترامب أشاد ببوتين بأكثر من مناسبة رغم التحقيقات بتورط موسكو بالتدخل بانتخابات الرئاسة- جيتي
ترامب أشاد ببوتين بأكثر من مناسبة رغم التحقيقات بتورط موسكو بالتدخل بانتخابات الرئاسة- جيتي

أعلنت موسكو السبت، تفاصيل عن قمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، رغم الاتهامات التي وجهتها واشنطن لـ12 روسيا بالتورط بقرصنة حملة هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

وبحسب التفاصيل التي نشرها برنامج عمل قمة بوتين-ترامب، فإن قمة الرئيسين التي ستعقد الاثنين المقبل في هلسنكي ستستمر نحو 3 ساعات، مع الأخذ بعين الاعتبار المؤتمر الصحفي.

 

اقرأ أيضا: القضاء الأمريكي يتهم 12 ضابطا روسيا بقرصنة الحزب الديمقراطي


وجاء في نص البرنامج الذي نشرته وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن قمة الرئيسين ستبدأ في الساعة 13:15 بالتوقيت المحلي، وذلك بغداء عمل في القصر الرئاسي بهلسنكي، وبعد ذلك سينطلق الاجتماع الثنائي.

وفي الساعة 16:00 بعد الظهر سيبدأ الرئيس بوتين، وفق جدول العمل، لقاءه مع نظيره الفنلندي ساولي نينيستو.

 

اقرأ أيضا: الكرملين يعلن عن قمة قريبة بين بوتين وترامب في بلد ثالث

 

وجرت أولى المحادثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في الـ7 من تموز/ يوليو عام 2017 على هامش قمة مجموعة العشرين (G20) في هامبورغ بألمانيا.


من جانبه، قال المستشار في الكرملين يوري أوشاكوف إن من بين النقاط التي سيبحثها الزعيمان سوريا، مؤكدا "أن الوجود الإيراني حاضر ضمن اللقاء".

وسبق لترامب الأربعاء الماضي، تأكيده أنه سيبحث مع بوتين القضايا المتعلقة بـ"سوريا وأوكرانيا" وغيرها من الموضوعات ضمن القمة.

ويُعتقد أن قمة ترامب - بوتين، ستكون "حاسمة" إزاء الموقف من الوجود الأمريكي بسوريا وإخراج إيران، إضافة إلى أفق العملية السياسية، بحسب ما نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

التعليقات (0)