سياسة دولية

خامنئي يشيد بمواقف روحاني "القوية" ويدعو لدعم حكومته

خامنئي قال إن مواقف روحاني الأخيرة في دول أوروربا كانت "قوية"- إرنا
خامنئي قال إن مواقف روحاني الأخيرة في دول أوروربا كانت "قوية"- إرنا

قال المرشد الإيراني في إيران علي الخامنئي، الأحد، إن بلاده قادرة على تخطي المشاكل الاقتصادية بجهود ومساع دؤوبة من جميع المسؤولين والتعاون والمواكبة من أبناء الشعب.


وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة "فارس" الإيرانية أن "الفريق الاقتصادي للحكومة هو المتولي والمحور الأساس للعمل والتحرك في البلاد"، داعيا "جميع الأجهزة للتنسيق مع هذا الفريق".


ووصف خامنئي مواقف الرئيس الإيراني روحاني خلال زيارته الأخيرة لدول أوروبية بأنها "كانت قوية"، مشددا على ضرورة "إظهار الاقتدار أمام الأجانب خاصة الأمريكيين، وأن هذا الأمر يجب أن يتم في الوقت المناسب وبصراحة وحزم".

 

اقرأ أيضا: روحاني: وفرنا عملة صعبة وسنحبط "مؤامرات" أمريكا

ودعا الدول الأوروبية إلى "إعطاء الضمانات اللازمة فيما يتعلق بالاتفاق النووي، ولكن لا ينبغي ربط اقتصاد البلاد بهذه القضية وجعله رهنا بها".


وشدد على ضرورة تطوير العمل الدبلوماسي "الهادف" والعلاقات الخارجية الإيرانية مع الشرق والغرب، ما عدا "ما عدا حالات معدودة مثل أمريكا".


وطالب روحاني بإعداد خارطة طريق للاقتصاد المستقر أمرا ضروريا بالقول: "لو تم إعداد خارطة طريق للاقتصاد فان الشعب والناشطين الاقتصاديين سيدركون مهمتهم ويسارعون إلى دعم الحكومة".


ودعا إلى ضرورة "التصدي الحازم لمرتكبي المخالفات في أي مستوى كانوا"، ولاسيما في القضايا التي تتعلق بالمسكوكات الذهبية والعملة الصعبة.

 

اقرأ أيضا: وول ستريت: لماذا أصبح روحاني يتبع مسارا أكثر تشددا؟

وأكد خامنئي أهمية "الأخذ بجدية سياسات الاقتصاد المقاوم" و"المبادرة في التوقيت المناسب وعلاج القضية قبل وقوعها" و"المكافحة الحقيقية للفساد".


وحث زعيم إيران الأعلى المسؤولين على "التحدث المباشر مع الشعب وتبيان الظروف لهم" بالقول: "اطلعوا الشعب على المشاكل وقدموا إجراءاتكم واكشفوا لهم عن مخطط العدو".


وأعرب خامنئي عن اعتقاده بأن حكومة روحاني "قادرة على التغلب على المشاكل وإفشال مخططات امريكا شريطة تنفيذ الإجراءات اللازمة".

التعليقات (0)

خبر عاجل