حول العالم

كشف غموض "أكياس الجثث" بمصر وضبط مرتكبيها (صور)

الأم وضعت جثث أطفالها الثلاثة داخل أكياس قمامة ورمتهم في الشارع- فيسبوك
الأم وضعت جثث أطفالها الثلاثة داخل أكياس قمامة ورمتهم في الشارع- فيسبوك

أعلنت الأجهزة الأمنية في مصر، الأحد، أنها تمكنت من كشف الغموض عن حادثة "أكياس جثث الأطفال الثلاثة" وضبطت مرتكبيها، في محافظة الجيزة.


وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن "الشرطة عثرت على ثلاث جثث لأطفال داخل أكياس بلاستيكية وسجادة في حالة تعفّن وبهم آثار حروق، وبعد متابعة تبين أن سيدتان هما من ألقيتا هذه الجثث".


وذكرت أن "التحريات أوصلت إلى العقار محل سكن السيدتين الكائن 35 شارع مكة المكرمة من شارع المصرف، وتبين وجود آثار حريق بإحدى الحجرات".


وتبين أنها مستأجرة للمدعوة سها "ع. م" (تعمل بملهى ليلى) عمرها 38 وعُثر على عقد الإيجار ووثيقة زواج لها من المدعو "محمد إ. س" وعمره 28، وأنهما يقيمان بالشقة وبصحبتهما المدعوة "أماني. م. أ" عمرها 36 وشهرتها منال، عاملة بأحد الفنادق.


وذكرت الوزارة أن "منال تسكن مع المدعوة سها أطفالها الثلاثة محمد حسان خمس سنوات، وأسامة حسان أربع سنوات، وفارس سنتان، وغير مُقيد بسجلات الأحوال المدنية".


وبحسب البيان، فإن "الأم المدعوة سها توجهت في يوم الحادث إلى أحد الفنادق الكائنة بشارع الهرم، ولدى عودتهما الساعة 6 صباحا للشقة اكتشفتا حدوث حريق بإحدى الغرف ووفاة الأطفال الثلاثة، فقامتا بوضعهم داخل الأكياس والسجادة والتخلي عنهم بمكان العثور".


وأشارت الوزارة إلى أن الطفل الأول من زوجها عرفيا المدعو "مبروك. أ. م" وعمره 47 مطرب شعبي، ومُقيم بكرداسة، وأن الطفل الثاني من زوجها عرفيا المدعو "عيد. ع . خ" عمره 52 ويعمل مطرب شعبي، ومقيم بمدينة النور بالهرم، وأنها قيدتهما باسم زوجها المدعو حسان، والطفل الثالث من زوجها عرفيا المدعو "عزام. م. ع" عمره 25، عاطل ومُقيم بكفر الجبل بالهرم.


وبينت الداخلية المصرية أنه بتكثيف الجهود أمكن ضبط المدعوة "سها ع. م" وزوجها المدعو "محمد .إ . أ" وعمره 28 ويعمل سائق، وبمناقشتها أيدت ما جاء بأقوال الأولى.


وأضافت الوزارة أن فحص خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أسفر عن وجود آثار حريق بإحدى غرف الشقة ووجود آثار احتراق ببابها تشير إلى غلقه أثناء نشوب الحريق، كما تبين سلامة باقي غرف الشقة من أية آثار للحريق.


وبعد فحص عينة الحجرة معمليا تبين خلوها من أية آثار لمواد معجلة على الاشتعال، وأن سبب الحريق اتصال مصدر حراري سريع وهو عود ثقاب ببعض المحتويات سهلة الاشتعال بأرضية الحجرة، وكانت عبارة عن ملابس ومفروشات، وفقا للبيان.

 

أم الأطفال المدعوة سها

المدعوة منال مع زوجها صديقة أم الأطفال

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 16-07-2018 08:09 ص
هل هي الحقيقة بالفعل أم فبركة كالمعتاد من شبيحة الداخلية لمواجهة الرأي العام و تهدئته .

خبر عاجل