رياضة دولية

في انتظار مونديال قطر.. فيفا: نسخة روسيا الأفضل في التاريخ

أسدل الستار على مونديال روسيا مساء الأحد- فيسبوك
أسدل الستار على مونديال روسيا مساء الأحد- فيسبوك


ودع الجميع بطولة كأس العالم أمس الأحد بمباراة نهائية جمعت منتخبي فرنسا وكرواتيا، والتي توج خلالها الديوك بالنجمة الثانية، بعد لقب سنة 1998.


ويشهد الجميع أن نسخة المونديال بروسيا كانت الأفضل في تاريخ كأس العالم  تنظيميا وفرجة في الملاعب الروسية.


نجاح البطولة في نسختها الـ21 بروسيا، يؤكد عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي انبهر بإمكانيات موسكو في تنظيم تظاهرات عالمية كبيرة.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، عقب انتهاء المونديال إن النسخة الـ 21 هي الأفضل في التاريخ: "بالنسبة لي، هذا أفضل مونديال في التاريخ".

وأضاف قائلا: "كأس عالم مذهل ومدهش، منذ بداية البطولة، شاهدنا عواطف ومشاعر لا تصدق، وبعد يومين سيكون النهائي."


وتابع: "في الأعوام الأخيرة، قلت بأن هذا المونديال سيكون الأفضل على مر العصور، والآن أقولها مرة أخرى، ومع الاقتناع بأنها البطولة الأفضل في التاريخ".

وتوجه إنفانتينو بالشكر للشعب الروسي وحكومته والمنظمين، قائلا: "شكرا جزيلا للشعب الروسي، إلى كل روسيا، أشكر الحكومة والرئيس فلاديمير بوتين، واللجنة التنظيمية المحلية، واتحاد الكرة الروسي، وجميع من شارك وساهم بإنجاح أفضل بطولة على مر التاريخ، وكذلك المتطوعين والآلاف من الذين شاركوا لتنظيم البطولة."


وتحتضن دولة قطر النسخة القادمة من كأس العالم عام 2022، كأول دولة عربية تحظى بهذا الشرف بعد فشل المغرب في خمس مناسبات لتنظيم هذه التظاهرة العالمية.


وتسلم أمير قطر، الأحد، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، الراية الرمزية لتنظيم مونديال 2022 لكأس العالم الذي ستستضيفه الدوحة، لأول مرة في تاريخها في نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول من العام ذاته.


وقال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: "2022 بطولة مهمة، فهي بطولة لكل العرب، وباسم كل العرب نرحب بالعالم في كأس 2022". وقال: "نعدكم بالنجاح في كأس العالم.. نعدكم بنجاح تنظيم البطولة، لتكن مصدر فخر للشباب العربي".

0
التعليقات (0)

خبر عاجل