سياسة عربية

الأمن المصري يلزم أبناء سيناء بإصدار تصاريح لدخول المحافظة

الراغبون بالدخول إلى شمال سيناء ألزموا بتعبئة نموذج طلب إلكتروني للحصول على تصريح- جيتي
الراغبون بالدخول إلى شمال سيناء ألزموا بتعبئة نموذج طلب إلكتروني للحصول على تصريح- جيتي

كشف مصدر حكومي مصري لـ"عربي21"، أن السلطات ألزمت المواطنين في شمال سيناء بإصدار تصاريح دخول للمحافظة، حال قرروا العودة من القاهرة ومدن القناة.


وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن السلطات الأمنية المتواجدة على الكمائن التي تفصل غرب قناة السويس عن شرقها "المعدية"، تلقت تعليمات مؤخرا بضرورة منع أي مواطن مسجل في شمال سيناء من دخولها، وإعادته لمدن الداخل كالقنطرة (غرب)، والقاهرة والإسماعيلية، مالم يكن بحوزته تصريح رسمي بالمرور صادر من المحافظة، ومدون اسمه في كشوفات تزود بها الكمائن الأمنية على الطرق المؤدية نحو الشمال.


ولفت المصدر الذي يعمل بإدارة محافظة شمال سيناء، أن الراغبين في العودة ألزموا بتعبئة نموذج طلب إلكتروني على البوابة الإليكترونية للمحافظة يتضمن موعد الدخول والخروج، على أن يتلقوا إذنا بالمرور  خلال 3 أيام، فيما لفت إلى أنه يجري رفض طلب بعض المتقدمين.

وأشار المصدر إلى أن السلطات تسمح لحالات خاصة بالمرور عن "المعدية" أيام الخميس والجمعة والسبت، بينما تتعمد إرجاع العديد من أبناء المحافظين الراغبين في العودة، خاصة إن كانوا من الشباب.

وعلق النائب السابق في البرلمان المصري على الموضوع بالقول إن هذا الإجراء الجديد يأتي كأحد نتائج الحملة التي يشنها الجيش المصري على محافظة شمال سيناء والتي سميت بـ"سيناء 2018".


وأوضح النائب أن التصاريح لا تقتصر على الراغبين في الدخول إلى سيناء من أبنائها، بل تشمل تصاريح أيضا للحصول على الوقود والغاز ومستلزمات أساسية أخرى أصبحت شحيحة في مدن المحافظة الثلاث.

ولفت إلى أن السلطات تمارس ضغطا غير مسبوق على أبناء شمال سيناء حيث فرضت مؤخرا رسوما ضريبية عالية على المعاملات في المحافظة شمال سيناء، تشمل معاملات تحويل الأموال، والبريد وغيرها، موضحا أن هذه الضرائب فرضت فقط على مدن العريش والشيخ زويد ورفح دون غيرها من مدن ومحافظات الجمهورية.

 

اقرأ أيضا: السيسي يمسك مفتاح "صفقة القرن".. وهذا مخطط تنفيذها

وقال عقيل إن "النظام يعامل هذه البقعة الجغرافية (سيناء) على أنها إقليم خارج السيادة المصرية" مشددا على أنه لا يمكن فهم تصرفات النظام هذه إلا في إطار خطة صفقة القرن التي تهدف لفصل سيناء على الدولة الأم.


في المقابل، تقول السلطات المصرية إن تشديد الإجراءات على الداخلين والخارجين من شمال سيناء، لا علاقة له بعزل المحافظة بل يهدف إلى مواجهة الإرهاب وعمليات التهريب، ومنع دخول العناصر المسلحة.

 

اقرأ أيضا: السلطات المصرية تمدد حظر التجوال في مناطق بشمال سيناء

 

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 16-07-2018 11:04 م
السيسي جاسوس اسرائيل الأول في مصر يضيق الخناق علي اهالي سيناء ليتركوا اراضيهم و منازلهم و تهجيرهم قصرا دون اي تعويضات ليسطو علي كل شمال سيناء من رفح و حتي بور فؤاد لكي ينفيذ صفقة القرن مع شياطين هذا العصر و أولهم بن زايد و نيتن ياهو و ترامب و بن سلمان و من الواضح أن الخدمات سوف يتم منعها في الفترة القادمة و اولها التعليم و الصحة و كذلك التجارة التي تأتي كلها الأن من المحافظات الأخري بعد تدمير الإنتاج الزراعي للمحافظة و تخريبة بنسبة 100% علاوة علي كثافة الأكمنة و بشدة داخل مدن المحافظة و سوف يأتي الدور علي باقي سيناء ليتم تهجير اهالي محافظة جنوب سيناء لحساب مشروع ميدور الذي يقيمة الشيطان بن سلمان .

خبر عاجل