سياسة دولية

"كاريكاتير مسيء " يفتح تحقيقا مع زعيم حزب الشعب الجمهوري

نشر كليتشدار أوغلو الرسم عبر صفحته في "تويتر"- الأناضول
نشر كليتشدار أوغلو الرسم عبر صفحته في "تويتر"- الأناضول

أعلنت النيابة العامة في أنقرة، الأربعاء، أنها فتحت تحقيقا بحق زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو، بسبب نشره رسما كاريكاتوريا يسيء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وأوضحت النيابة، في بيان لها، الأربعاء، أن كليتشدار أوغلو، نشر رسما كاريكاتوريا عبر صفحته بموقع تويتر، يسيء لأردوغان، وأنها فتحت تحقيقا بذلك وفقا لقانون العقوبات التركي.

 

وكان كليتشدار أوغلو، في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه، الثلاثاء، أعلن أنه سينشر عبر "تويتر، الرسم الكاريكاتوري، مطالبا نواب حزبه أيضا للقيام بذلك.

 

اقرأ أيضا: حرييت: زعيم المعارضة التركية يصر على التملص من الخسارة
 

ونشر كليتشدار أوغلو الرسم عبر صفحته في "تويتر"، مرفقا لها بجملة "ستتحمل الانتقاد والدعابة، عليك أن تتحمل. لا يمكنك منع الانتقاد والدعابة من خلال السجن".

 

ويعد حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، خسر في مرشحه محرم إينجه في سباق الرئاسة في الانتخابات التركية التي شهدتها في 24 حزيران/ يونيو الماضي، أظهرت فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بفترة رئاسية جديدة، بحصوله على 52 بالمئة من أصوات الناخبين، بينما حصل إينجه نحو 30 بالمئة من الأصوات، بحسب النتائج التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات.

كما أظهرت عملية الفرز في التصويت لحزب الشعب الجمهوري في الانتخابات البرلمانية، فارقا كبيرا مع ما حققه انجه في الانتخابات الرئاسية، حيث حصل الحزب على نسبة 22.64 بالمئة فقط، بفارق 8 بالمئة.

التعليقات (0)

خبر عاجل