رياضة دولية

مبابي يتحدث عن مرحلة جديدة في حياته بعد التتويج بالمونديال

ونال جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة- فيسبوك
ونال جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة- فيسبوك

تحدث المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، عن مرحلة جديدة في حياته بعد تتويجه رفقة منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2018.


ورأى مبابي أن التتويج بلقب المونديال بعد 20 عاماً من إحراز فرنسا لقبها الأول شكل "فخرا لا يوصف، شعوراً فريداً، حلم طفل يتحقق وشيئاً لا ثمن له".


وتأتي النجمة الفرنسية الثانية بمثابة مرحلة جديدة للشاب الموهوب الذي حصد لقبين في الدوري المحلي في السنتين الأخيرتين.

وقال مبابي لقناة "تي أف 1" الفرنسية: "بالنسبة لي الأمر مختلف، لأن حياتي تتغير تقريبا كل ستة أشهر. هذه مرحلة جديدة من حياتي، لكنها لن تغير كثيراً طريقة عيشي".

وتابع لاعب موناكو السابق بعد عودة منتخب "الزرق" إلى باريس متوجا باللقب العالمي في موسكو: "ربما من الخارج ستتغير، لأننا نتصدر العناوين، لكن لا أعتقد أننا سنبدل طرق عيشنا، لأن هذا ما أوصلنا إلى مكانتنا الراهنة".


وعن أجواء الاحتفالات في فرنسا ونزول 300 ألف فرنسي لاستقبالهم في جادة شانزيليزيه قال: "لا تدرك ذلك كثيراً. ترى الكثير من الأشخاص السعداء، تعتقد أنك تعيش حلماً".


وعن سرعته الخارقة في مباراة الأرجنتين حيث وصلت سرعته إلى 37 كلم/ساعة، ما أجبر دفاع الخصم على إسقاطه داخل منطقة الجزاء، أضاف مبابي: "إذا كان بوسعك أن تترك أثرا لدى الناس الذين يعرفون كرة القدم قليلا فهذا أمر جيد... ربما سيذكر الناس التسارع حتى 37 كلم/ساعة، لكن بالتأكيد سيذكرون أن فرنسا بطلة للعالم".


وقورن مبابي (19 عاما) بالأسطورة البرازيلي بيليه نظرا لصغر سنه بعد أن أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل هدفاً في المباراة النهائية بعد بيليه بالذات، ومرتين في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم في المباراة ضد الأرجنتين في ثمن النهائي.


ونال جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة، وأكد هدفه الرابع في النهائي تفوق منتخب "الديوك" على المفاجأة الكرواتية.

التعليقات (0)