سياسة عربية

جدل سعودي.. "ملك الدّحة" اتُهم باعتراض موكب وتوفي بالسجن‎

شكّك أقارب محمد الرويلي العنزي بنبأ انتحاره، مطالبين بفتح تحقيق رسمي في ظروف قضيته ووفاته- فليكر
شكّك أقارب محمد الرويلي العنزي بنبأ انتحاره، مطالبين بفتح تحقيق رسمي في ظروف قضيته ووفاته- فليكر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بخبر وفاة ما يعرف بـ"ملك الدحة"، بعد أيام من توقيفه في سجن بمنطقة الجوف، شمالي المملكة.

 

محمد باني الرويلي العنزي، أو "ملك الدحة"، كما يطلق على نفسه، اتهم من قبل السلطات السعودية باعتراض موكب أمير منطقة الجوف، بدر بن سلطان بن عبد العزيز، ليتم إيداعه في سجن بمركز أمني بضاحية قارا في سكاكا بالجوف.

 

ولاحقا، ظهر الأمير ناصر بن نواف بن ناصر آل سعود، في فيديو عبر حسابه على "سناب شات"، قائلا إن "ملك الدّحة" انتحر داخل محبسه؛ لعدم تقبله الواقع الذي صار إليه.

 

وشكّك أقارب محمد الرويلي العنزي بنبأ انتحاره، مطالبين بفتح تحقيق رسمي في ظروف قضيته ووفاته.

 

وتداول ناشطون رسالة منسوبة إلى العنزي، بعثها إلى أمير الجوف من داخل محبسه، يشكو فيها سوء معاملته، ويؤكد أنه لم يعترض موكبه كما تم اتهامه.

 

يذكر أن "الدحة"، أو "الدحية"، هي رقصة بدوية معروفة في بوادي الأردن وفلسطين وسوريا والعراق والخليج، واستخدمها العرب سابقا لإخافة اللصوص، وهي تقوم على إصدار أصوات تشبه هدير الجمال، مع التصفيق بطريقة معينة، وباتت موروثا شعبيا يطبق في المناسبات.

 

 

التعليقات (1)
محمد علي
الخميس، 19-07-2018 10:51 ص
الله يرحمه ،،،، لكن رؤساء او شيوخ القبائل معروفه بفسادها من قبل ال فسد ،،، بكره قرشين للشيخ و وانيت تويوتا هايلكس لاهل الفقيد و ينسى الموضوع ،،،، الى متى هذا الذل يا مسلمين ،،، هل هذا يجوز ؟

خبر عاجل