سياسة دولية

وفد أمريكي في أنقرة لإقناعها بقطع العلاقات التجارية مع إيران

أنقرة أعلنت رسميا قبل أسابيع رفضها دعوة واشنطن لقطع علاقتها التجارية مع طهران- جيتي
أنقرة أعلنت رسميا قبل أسابيع رفضها دعوة واشنطن لقطع علاقتها التجارية مع طهران- جيتي

قال مسؤول بوزارة الخارجية التركية، الخميس، إن وفدا أمريكيا من وزارتي الخزانة والخارجية سيلتقي مسؤولين في تركيا الجمعة لبحث العقوبات التي تستهدف إيران.


ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول التركي الذي لم تسمه قوله: "سيقوم وفد أمريكي يجري حاليا محادثات في الهند بزيارة لأنقرة يوم الجمعة تتعلق بالعقوبات على إيران". وأضاف: "سيلتقي الوفد بمؤسسات مرتبطة بالأمر بما في ذلك (مسؤولون من) وزارتي الخارجية والمالية".


وأكد متحدث باسم السفارة الأمريكية أن المحادثات ستجرى الجمعة وستركز على العقوبات على إيران، فيما قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية الشهر الماضي إن واشنطن أبلغت حلفاءها بأن يتوقفوا عن استيراد النفط الإيراني بحلول تشرين الثاني/ نوفمبر وهو ما رفضته تركيا بشكل علني.


وعبر وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن موقف بلاده تجاه العقوبات، قبل ثلاثة أسابيع عندما قال: "إيران جارة جيدة ولدينا علاقات اقتصادية، لن نقطع علاقاتنا التجارية مع إيران لأن دولا أخرى طلبت منا هذا".

التعليقات (1)
Rafat
الخميس، 19-07-2018 05:57 م
لا تريدوا أن تقطعوا علاقاتكم التجارية مع أولاد المتعة لأن دول طلبت منكم ذلك؟ طيب اقطعوها لأنهم قتلوا من أبناء دينكم السني الحنيف. عذر أقبح من ذنب.

خبر عاجل