ملفات وتقارير

هل تآمر المجبري والقطراني ضد الوفاق الليبية؟ (شاهد-تسريب)

شارك بالبرنامج فتحي المجبري وعلي القطراني وسبعة أعضاء من مجلس النواب عن ما يعرف بـ"إقليم برقة"
شارك بالبرنامج فتحي المجبري وعلي القطراني وسبعة أعضاء من مجلس النواب عن ما يعرف بـ"إقليم برقة"

كشف مقطع فيديو مسرب دارت وقائعه قبل بث البرنامج الحواري الذي أعلن من خلاله نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري انسحابه من المجلس، عن توزيع الأدوار والمهام وأوراق تحتوي على ما الذي سيقوله المشاركون في البرنامج ضد حكومة الوفاق الوطني. وفق ما قال ناشطون.

وقد شارك في هذا البرنامج إلى جانب فتحي المجبري، نائب رئيس المجلس الرئاسي المقاطع علي القطراني وسبعة أعضاء من مجلس النواب عن ما يعرف بـ"إقليم برقة" وهم: عيسى العريبي، وعصام الجهاني، وزياد أدغيم، وإدريس المغربي، وثلاثة أعضاء أخرين.

وأظهر الفيديو عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي زياد دغيم، الذي كان من بين المشاركين في البرنامج الذي أذيع على عدة قنوات ليبية الأربعاء الماضي، وهو يقوم بتوزيع الأدوار والمهام والأوراق ويملي على المشاركين ومقدّم البرنامج ما الذي سيقولونه خلال هذا الحوار.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي المقاطع علي القطراني، لأحد النواب الحاضرين ليوضح له ما الهدف من هذا البرنامج والحوار، إنهم "يسيرون في اتجاه لتوصيل رسالة أن برقة مقاطعة للوفاق وتريد الرجوع مع بعضها"، على حد تعبيره.


أعلن نائب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فتحي المجبري، من مدينة بنغازي شرق البلاد انسحابه من العمل بالمجلس الرئاسي.

وقال المجبري في لقاء مع أعضاء من مجلس النواب الليبي، إنه من الضروري على "كل الشرفاء" الذين انضموا لحكومة الوفاق، ظنا منهم أنها ستنقذ ليبيا، أن ينسحبوا من هذه الحكومة.

ودعا النائب المنسحب كل الوزراء العاملين في حكومة الوفاق إلى الانسحاب من هذه الحكومة "السمجة"، لكي يظهر المعرقلون لعملية الوفاق في ليبيا على حقيقتهم، على حد قوله.

وقال مصدر من حكومة الوفاق الوطني، لموقع عربي21 إن المجبري انسحب من المجلس الرئاسي بعد تشاوره مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي أمره بضرورة الانسحاب.

وجاء انسحاب المجبري من الحكومة بعد قيام مجموعة مسلحة بمحاولة الاعتداء على منزله في السابع والعشرين من حزيران/ يونيو الماضي؛ ما أسفر عن إصابة أحد حراسه.

 

التعليقات (0)