سياسة عربية

صحيفة كويتية: هذه المواقع العراقية ستقصفها إسرائيل (صور)

الصحيفة الكويتية قالت إن إسرائيل حددت أهدافا عسكرية ومعابر داخل الأراضي العراقية- جيتي
الصحيفة الكويتية قالت إن إسرائيل حددت أهدافا عسكرية ومعابر داخل الأراضي العراقية- جيتي

نشرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، السبت، صورا أخذت من الجو لمواقع قالت إنها في الأراضي العراقية، وضعتها إسرائيل على لائحة أهدافها.


وقالت "الجريدة" إنها حصلت على هذه الصور من مصادر خاصة، وتبين "لائحة الأهداف التي حددتها إسرائيل داخل الأراضي العراقية، تمهيدا لضربها، بادعاء أنها مواقع عسكرية إيرانية تستخدم لنقل الأسلحة والعتاد والعناصر إلى سورية".


وأوضحت أن "الصور التقطت في الشهرين الماضيين، وبينها معابر حدودية مع إيران، مثل مهران وباشماق، إلى جانب الشلامجة الحدودي مع البصرة، والقريب من الكويت".


ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن "إسرائيل كثيرا ما رصدت، خلال السنوات الأخيرة، المحاولات الإيرانية لخلق ممر بري من طهران، مرورا ببغداد وصولاً إلى الأراضي السورية".


وبحسب ما ذكرت الصحيفة، فإن "بعض تلك المواقع العراقية التي يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني الآن كانت تحت سيطرة الجيش الأمريكي في العراق مثل مطار (H3)".


وشملت لائحة الأهداف الإسرائيلية "موقع الرطبة العسكري، فضلا عن مواقع على طرق مهمة قرب القرى والمدن، مثل عاشقات وصبا البور، وغيرهما من المواقع العراقية التابعة لإيران عسكريا"، بحسب الصحيفة.


وأشارت إلى أن إسرائيل قصفت الأسبوع الماضي موقعا في سورية، قالت إنه للحرس الثوري قرب الحدود العراقية بعيدا جدا عن الخطوط الإسرائيلية الحمراء في سورية".


وذكرت المصادر للصحيفة الكويتية أن "هذا التطور اللافت يأتي بعد أن أيقنت إسرائيل أن طهران تصر على نقل الأسلحة إلى سورية من أجل التموضع عسكريا، رغم كل الضغوط الدبلوماسية والسياسية عليها، وأنها تحاول سريعا ترميم ما تقصفه إسرائيل، لبناء قوة عسكرية في سورية بأي ثمن".

 






التعليقات (0)