سياسة عربية

مليشيات عراقية تتوعد أمريكا إذا قصفت إسرائيل البلاد (شاهد)

"كتائب حزب الله" لا تستبعد تعرض العراق لقصف إسرائيلي بغطاء أمريكي- أ ف ب (أرشيفية)
"كتائب حزب الله" لا تستبعد تعرض العراق لقصف إسرائيلي بغطاء أمريكي- أ ف ب (أرشيفية)

توعدت مليشيات "كتائب حزب الله" العراقية، السبت، باستهداف التواجد الأمريكي في البلاد إذا أقدمت إسرائيل على قصف أي مواقع في العراق، لافتة إلى أن الولايات المتحدة تحاول محاصرة إيران في المنطقة.


وقال المتحدث باسم "الكتائب" محمد محيي في حديث لتلفزيون "الميادين" الموالي للنظام السوري إن الاستهدافات الإسرائيلية للعراق "ليست مستبعدة ولكنّها باتت سافرة"، محمّلا المسؤولين الرسميين مسؤولية الرد على أي اعتداء إسرائيلي محتمل على سيادة العراق.


وهدد محيي التواجد الأمريكي في العراق، قائلا: "لا نبرّئ الولايات المتحدة من أي استهداف محتمل للعراق، وسيكون هناك رد من الشعب العراقي على أمريكا".

 

اقرأ أيضا: صحيفة كويتية: هذه المواقع العراقية ستقصفها إسرائيل (صور)

وأضاف أن "الولايات المتحدة تحاول محاصرة إيران في المنطقة، وذلك بعد إنشاء أكبر مركز استخباري لها في الكويت، إضافة إلى السعي لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة غرب العراق".


وكانت صحيفة "الجريدة" الكويتية قد نشرت، السبت، صورا أخذت من الجو لمواقع قالت إنها في الأراضي العراقية، وضعتها إسرائيل على لائحة أهدافها.


ونقلت "الجريدة" عن مصادر خاصة أن "إسرائيل أعدت لائحة أهداف داخل الأراضي العراقية، تمهيدا لضربها، بادعاء أنها مواقع عسكرية إيرانية تستخدم لنقل الأسلحة والعتاد والعناصر إلى سوريا".


وأوضحت أن "الصور التقطت في الشهرين الماضيين، وبينها معابر حدودية مع إيران، مثل مهران وباشماق، إلى جانب الشلامجة الحدودي مع البصرة، والقريب من الكويت".


وبحسب ما ذكرت الصحيفة، فإن "بعض تلك المواقع العراقية التي يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني الآن كانت تحت سيطرة الجيش الأمريكي في العراق مثل مطار (H3)".


وشملت لائحة الأهداف الإسرائيلية "موقع الرطبة العسكري، فضلا عن مواقع على طرق مهمة قرب القرى والمدن، مثل عاشقات وصبا البور، وغيرهما من المواقع العراقية التابعة لإيران عسكريا"، بحسب الصحيفة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل