سياسة عربية

قوات الأمن تقتل 3 مسلحين اقتحموا مبنى محافظة أربيل (شاهد)

مسلحان مجهولان هاجما مبنى محافظة أربيل- جيتي
مسلحان مجهولان هاجما مبنى محافظة أربيل- جيتي

أعلنت وسائل إعلام كردية، الاثنين، تمكن القوات الأمنية من قتل جميع المسلحين وعددهم ثلاثة بعدما اقتحموا مبنى محافظة أربيل في إقليم كردستان العراق.


وبحسب شبكة "رووداو" الكردية، فأن "القوات الأمنية حررت موظفا كان قد تم احتجازه كرهينة من قبل المسلحين الذين هاجموا المبنى".

 

وفي وقت سابق اقتحم مسلحان مجهولان، في هجوم مسلح، مبنى محافظة أربيل، فيما أكد مصدر مسؤول أن القوات الأمنية تحاصر المبنى بالكامل؛ للبحث عن المهاجمين.


ونقلت الشبكة عن نائب محافظ أربيل، طاهر عبد الله، قوله إن "مسلحين دخلا صبيحة اليوم مبنى محافظة أربيل"، مؤكدا أن "عنصرا من الشرطة أصيب جراء إطلاق النار عليه من المسلحين".

 

وأضاف عبد الله أن "القوات الأمنية (الأسايش) طوقت مبنى المحافظة، وتبحث عن المسلحين اللذين دخلا المبنى"، مضيفا: "نطمئن المواطنين بأن الوضع تحت السيطرة".


وأوضح نائب محافظ أربيل أن "هوية المهاجمين ما زالت مجهولة، ولا نعلم بعد فيما إذا كان الهجوم على صلة بالإرهاب"، مشددا على أن "الهجوم لم يوقع أي خسائر بشرية، إلا أنه أسفر عن إصابة أحد أفراد الشرطة".


وذكر الموقع أن "قوات (الأسايش) تمكنت من السيطرة على الوضع في المنطقة الواقع فيها مبنى المحافظة، وحاليا تبحث على المسلحين"، مشيرا إلى أن "المسلحين يحملان أسلحة خفيفة، وهما حاليا في الطابق الثالث من المبنى".

 

التعليقات (0)