سياسة عربية

قائد عسكري يمني يصرخ بمقر التحالف بعدن: لسنا تابعين لكم

صحيفة يمينة تحدثت عن ظروف استدعاء التحالف العربي للواء ناصر النوبة- جيتي
صحيفة يمينة تحدثت عن ظروف استدعاء التحالف العربي للواء ناصر النوبة- جيتي

كشفت مصادر يمنية الثلاثاء أن قائدا عسكريا رفيعا مواليا للرئيس عبدربه منصور هادي، تعرض لمعاملة سيئة في مقر قيادة قوات التحالف العربي غربي مدينة عدن جنوبي البلاد.


وذكر موقع صحيفة "عدن الغد" أن قائد قوات الشرطة العسكرية، اللواء ناصر النوبة، تم استدعاؤه من قبل قيادة قوات التحالف الذي تتولاها الإمارات في عدن، "إلا أنه وفور وصوله للمقر الواقع غربي المدينة؛ تمت معاملته بطريقة مهينة، ما اضطره لمغادرة المعسكر دون أي لقاء مع قيادة قوات التحالف". 


ونقل الموقع عن مصدر مقرب من اللواء النوبة أن المسؤول العسكري البارز صرخ في وجه قيادة التحالف العربية قائلا: "نحن شركاء معكم لا تابعين لكم".


وبحسب المصدر فإن اللواء النوبة "تم إنزال أفراد الحماية التابعين له عند الدخول إلى البوابة الرئيسية لمقر قيادة التحالف، مرورا بأربع نقاط تفتيش، قبل أن تنتهي القصة بالطلب منه بخلع ملابسه والانتظار حتى تأتي سيارة من داخل المقر لتوصله إلى حيث مكان اللقاء". 


ووفقا للمصدر فإن هذه الإجراءات "أغضبت اللواء النوبة وقرر رفضها ومغادرة المعسكر، رغم أنه تلقى دعوة من قيادة قوات التحالف لهذا اللقاء".


وكان الرئيس هادي قد عين النوبة قائدا لقوات الشرطة العسكرية في أيار/مايو الماضي، وهو من أبرز مؤسسي الحراك الجنوبي، الذي كان قطاع فيه يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، منذ العام 2007، لكنه انضم مؤخرا إلى صف الموالين للشرعية.


التعليقات (0)

خبر عاجل