سياسة عربية

"قسد" تسلّم أمريكا عنصرين من تنظيم الدولة يحملان جنسيتها

قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من أسر عناصر أجانب عدة من تنظيم الدولة- جيتي
قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من أسر عناصر أجانب عدة من تنظيم الدولة- جيتي

كشفت وزارة العدل الأمريكية عن أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" سلمت السلطات الأمريكية عنصرين من تنظيم الدولة، تمكنت من أسرهما في سوريا.

 

وأوضحت أن العنصرين يحملان الجنسية الأمريكية، وكانا من عناصر التنظيم الأجانب في سوريا، ويقاتلان إلى جانب "داعش"، إلا أن قوات "قسد" تمكنت من أسرهما، شمال شرقي سوريا.


وقالت الوزارة، بحسب "رويترز" الثلاثاء: "إنهما متهمان بشكل منفصل بخرق القوانين الاتحادية، وتم نقلهما من مراكز احتجاز تابعة لقوات سوريا الديمقراطية إلى الولايات المتحدة، حيث سيمثلان قريبا أمام القضاء".

من جهتها، نقلت وكالة "فرانس برس"، عن متحدث باسم البنتاغون، أن "الجيش الأمريكي نفذ عملية نقل وترحيل للمتهمين، وهما إبراهيم عزي مسيبلي (28 عاما) المتحدر من ديربورن في ميشيغان، والمتهم بالمشاركة في نشاطات "داعش" الإرهابية في الفترة من نيسان/ أبريل 2015 وإلى حزيران/ يونيو 2018، وسامانثا الحساني المتهمة في إنديانا، بالإدلاء بإفادات كاذبة لمكتب التحقيقات الفدرالي".

وذكرت وزارة العدل الأمريكية أن الحساني أعيدت إلى الولايات المتحدة رفقة أطفالها الأربعة القصر، وجميعهم مواطنون أمريكيون، ووضعوا حاليا برعاية جهاز خدمات الأطفال في ولاية إنديانا.

وأفادت تقارير صحفية في وقت سابق بأن أحد أبناء الحساني ظهر في أشرطة دعائية لتنظيم الدولة، وأن زوجها كان قناصا في التنظيم، وقتل في غارة نفذتها طائرة دون طيار.

وتحتجز قوات "قسد" الكردية، المدعومة من واشنطن، مقاتلين أجانب من عشرات الجنسيات، أسروا خلال المعارك مع تنظيم الدولة.

 

اقرأ أيضا: "التحالف" يقر بمشاركة قوات فرنسية إلى جانب "قسد" بسوريا

 

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية الكردية تحظى بدعم من واشنطن في سوريا، وتعد حليفا لها، وتلقت التدريب والتسليح من الجيش الأمريكي، وتسيطر على أجزاء واسعة من شمال شرقي سوريا.

التعليقات (0)

خبر عاجل