سياسة دولية

محامي ترامب: اللقاء مع المحامية الروسية تم بعلم الرئيس

كوهين قال إن ترامب كان على علم باللقاء قبل عقده أيضا- جيتي
كوهين قال إن ترامب كان على علم باللقاء قبل عقده أيضا- جيتي
قال مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الأخير وافق على عقد اجتماع خلال حملته الانتخابية عام 2016 بين أحد أبنائه ومحامية روسية عرضت تقديم معلومات مربكة لحملة المرشحة المنافسة هيلاري كلينتون.

وأشارت شبكتا "سي أن أن" و"أن بي سي" الأمريكيتين إلى أن ترامب يؤكد حتى الآن، أنه لم يكن على علم بالاجتماع الذي عقد بالفعل بحضور دونالد ترامب جونيور، الذي شهد بذلك أمام الكونغرس بالإضافة لحضور صهره جاريد كوشنير.

ولفت ابن ترامب وكوشنير إلى أنهما كانا يعتقدان أن المحامية الروسية ناتاليا فيزيلنيتسكيا موفدة من حكومة موسكو، ولديها معلومات مؤثرة على حملة كلينتون.

وتولى ترتيب الاجتماع في برج ترامب منتج للاعمال الموسيقية يدعى روب غولدستون، واتصل بدونالد ترامب الابن ليقول له إن لديه "وثائق رسمية ومعلومات تسمح بإدانة هيلاري واتفاقاتها مع روسيا، وقد تكون مفيدة لوالدك". ورد دونالد ترامب جونبيور "يعجبني ذلك" وقبل الدعوة.

وقالت الشبكتان إن كوهين كان حاضرا عندما أبلغ موكله بعرض اللقاء مع المحامية الروسية، ووافق على ما يبدو على انعقاده، لكن مصادر قالت لشبكة "سي أن أن"، إن كوهين لا يملك أدلة مثل تسجيل صوتي، ليبرهن على صحة أقواله.

وكان دونالد ترامب الابن أوضح موقفه صيف 2017 بشأن هذا اللقاء عندما كشفته وسائل الإعلام، وقال في بيان إن "السيدة وكما قالت علنا، لم تكن مسؤولة حكومية".
التعليقات (1)
علي الحيفاوي
الجمعة، 27-07-2018 03:23 م
يبدو أن إسرائيل واليهود الصهاينة في أمريكا يريدون التخلص من ترامب بعد أن نفذ لهم كل ما يريدونه خوفاً من مطالبته لهم بتسديد الدين سياسياً في تقديم إسرائيل تنازلات حقيقية لتحقيق خطته "صفقة العصر" التي التزم بها أمام العالم وبأنها سوف تكون مقبولة من الطرف الفلسطيني. فأقرب المقربين إليه منهم والعاملين معه من أمثال كوهين هذا هم الذين يفضحون فضائحه للرأي العام. علماً أن هذا الأسلوب الصهيوني ليس جديد، فهم يتبعونه مع جميع عملائهم بعد أن يستنفدوا منهم ما يريدونه، كالليمونة بعد العصير يلقونهم في سلة القمامة. والعبرة لمن إعتبر.

خبر عاجل