سياسة عربية

سفن كسر الحصار تتخطى الحدود المصرية وتصل غزة خلال يومين

سفن كسر الحصار تحمل على متنها 40 متضامنا من 15 دولة- اللجنة الدولية لكسر الحصار
سفن كسر الحصار تحمل على متنها 40 متضامنا من 15 دولة- اللجنة الدولية لكسر الحصار

أكد رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيراوي أن سفن كسر الحصار المتوجهة صوب قطاع غزة المحاصر تخطت الحدود البحرية المصرية على أن تصل إلى ميناء غزة مساء الأحد أو صباح الاثنين.


وقال بيراوي في حديث لـ"عربي21"، إن القافلة البحرية المكونة من ثلاث سفن وهي العودة، وحرية، وفلسطين، تسير وفق الخطة والبرنامج الزمني المحدد، معبرا عن أمله في أن تتكلل مساعيها بالنجاح والوصول لشواطئ غزة.


وناشد بيراوي كل المنظمات الحقوقية والدولية ببذل جهدها العملي والحقيقي للحيلولة دون الاعتداءات الإسرائيلية على السفن التي لا تحمل سوى نشطاء دوليين سلميين، وبعض الأدوية والمساعدات الرمزية للقطاع الصحي.

وأضاف: "اللجنة الدولية لكسر الحصار وتحالف أسطول الحرية خاطبوا وزراء خارجية الدول الذين لهم رعايا مشاركين في سفن كسر الحصار عن غزة للتدخل لضمان وصول السفن إلى شواطئ غزة، وحماية رعاياهم".

وجدد بيراوي التأكيد أن جميع من على متن هذه السفن الصغيرة يتمتعون بصحة جيدة ومعنويات عالية، ويتطلعون إلى لحظة الوصول لغزة.

 

ويوجد على متنها حوالي 40 من المتضامنين الدوليين والشخصيات العامة من حوالي 15 دولة، بما في ذلك الفريق الإعلامي، من بينهم مراسلي قناة الجزيرة وقناة "برس تي في".

ولم يستبعد بيراوي في تصريح سابق لـ"عربي21" حدوث السيناريو الأسوأ المتمثل في القرصنة الإسرائيلية، والاعتداء على السفن، واعتقال من على متنها من النشطاء. وقال إن "تحالف أسطول الحرية نظم لكافة المشاركين دورات في المقاومة اللاعنفية، وفي كيفية التعامل مع مثل هذا السيناريو". مؤكدا أن جميع المشاركين يتمتعون بمعنويات عالية ويأملون بالوصول إلى غزة لإيصال رسالة الأمل والحب والسلام التي يحملونها لأهل غزة. 

وأوضح بيراوي أن لجنة المشاركين واللجنة القانونية جهزت كافة الوثائق والإجراءات التي قد تلزم في حال اعتقال المتضامنين من أجل ضمان سلامتهم وعودتهم إلى بلادهم سالمين.

 

اقرأ أيضا: أسطول الحرية يغادر محطته الأخيرة في أوروبا متجها لغزة (شاهد)

وكانت القافلة واجهت أمواجا عاتية وعواصف بعيد وصولها جنوب شرق اليونان قادمة من جزيرة صقلية الإيطالية محطتها الأخيرة في أوروبا، إلا أنها واصلت إبحارها وفق الخطة التي رسمها المنظمون دون إبطاء.

وأكدت اللجنة أن جميع من على متن هذه السفن الصغيرة يتمتعون بصحة جيدة ومعنويات عالية، ويتطلعون إلى لحظة الوصول لغزة قبيل نهاية الشهر الجاري لكسر الحصار عن قطاع غزة وإيصال المساعدات الطبية الرمزية مع رسالة التضامن والأمل بالحرية لفلسطين.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل