سياسة عربية

وفد "فتح" يصل القاهرة لتسليم موقفهم من رؤية مصر للمصالحة

يشار إلى أن حركة حماس أعلنت قبل نحو أسبوع أنها أبلغت مصر رسميا بالموافقة على الورقة المصرية- جيتي
يشار إلى أن حركة حماس أعلنت قبل نحو أسبوع أنها أبلغت مصر رسميا بالموافقة على الورقة المصرية- جيتي

قالت حركة فتح الأحد، إن وفدها القيادي "سيصل إلى القاهرة بإيعاز من الرئيس محمود عباس، لتسليم تصور القيادة الفلسطينية، حول الأوضاع الحالية وملف المصالحة".


وأوضح رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح، منير الجاغوب، في بيان صحفي، أن "الوفد يضم أعضاء اللجنة المركزية للحركة حسين الشيخ وعزام الأحمد وروحي فتوح، بالإضافة إلى مدير عام المخابرات العامة اللواء ماجد فرج".


وكان عباس قال في كلمته الافتتاحية لاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله السبت، إن "الأشقاء المصريين أرسلوا لنا موضوعا أو فكرة عن المصالحة، والأحد سيذهب وفد يحمل موقفا فلسطينيا واضحا بهذا الخصوص".

 

اقرأ أيضا: عباس: سنسلم موقفنا حول "الفكرة" المصرية للمصالحة الأحد


واعتبر عباس أن "الوفد الفلسطيني لا يحمل ردا على أحد، لأنه عندما نتحدث في هذا الموضوع، فإننا نتحدث عن الموقف الذي اتخذناه في 21 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهو الموقف الذي نحن ثابتون عليه"، بحسب تعبيره.


يشار إلى أن حركة حماس أعلنت قبل نحو أسبوع، أنها أبلغت مصر رسميا بالموافقة على الورقة المصرية، التي قدمت لوفد الحركة خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، مؤكدة أن "رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، أبلغ وزير المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل، بموافقة حركته على الورقة المصرية المتعلقة بملف المصالحة الفلسطينية".

التعليقات (0)