سياسة عربية

الاحتلال يداهم سفينة "العودة" المتجهة لغزة ويقتادها لأسدود

ذكر بيرواي أنه يوجد على السفينة 36 من المتضامنين الدوليين والشخصيات العامة من حوالي 15 دولة- عربي21
ذكر بيرواي أنه يوجد على السفينة 36 من المتضامنين الدوليين والشخصيات العامة من حوالي 15 دولة- عربي21

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار الأحد، أن قوات الاحتلال تقوم في هذه اللحظات بسحب سفينة كسر الحصار إلى ميناء أسدود.

 

وقال رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيراوي، في تصريح خاص لـ"عربي21"، إننا "نؤكد انقطاع الاتصال مع سفينة العودة المتجهة لكسر الحصار عن غزة، وهذا يعني سيطرة قوات البحرية الإسرائيلية عليها، ونتوقع اقتيادها كما جرت العادة إلى ميناء أسدود".

 

واستنكر بيراوي "القرصنة الإسرائيلية"، محذرا في الوقت ذاته من "الاعتداء على النشطاء الدوليين، ونطالب بتدخل دولي لضمان سلامة المتضامنين السلميين على متنها".

 

وفي وقت سابق، أكدت مصادر خاصة لـ"عربي21" أن القوات البحرية الإسرائيلية تواصلت مع سفينة "العودة"، وحذرتها عبر اللاسلكي من التقدم باتجاه غزة، مشيرة إلى أن "المتضامنين الموجودين على متن السفينة، يشاهدون قوات بحرية ليست بعيدة عن سفينتهم".

 

وفي بيان سابق، أفاد بيراوي، بأن "سفن كسر الحصار المتجهة إلى القطاع، وصلت على بعد 60 ميلا بحريا من شواطئ غزة"، لافتا إلى أن "خفر السواحل المصري سار خلال الليل خلف سفينة العودة لمسافة معينة قبل أن يتركها، في ما يبدو إجراء أمنيا طبيعيا".


وذكر بيراوي في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن السفن والمتضامنين على متنها يأملون أن تكلل مساعيهم بالنجاح والوصول لشواطئ غزة، منوها إلى أنه "يوجد على السفينة 36 من المتضامنين الدوليين والشخصيات العامة من حوالي 15 دولة، بما في ذلك الفريق الإعلامي ومنهم مراسلو قناتي الجزيرة وبرس تي في".

 

اقرأ أيضا: كيف سيتعامل الاحتلال مع سفن كسر الحصار المنطلقة من غزة؟

التعليقات (0)

خبر عاجل