رياضة دولية

الإتحاد الكويتي يعين مدربا كرواتيا لقيادة "الأزرق"

سيخلف يوزاك المدرب الصربي رادويكو افراموفيتش- فيسبوك
سيخلف يوزاك المدرب الصربي رادويكو افراموفيتش- فيسبوك
أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، تعينه المدرب الكرواتي روميو يوزاك، مديرا فنيا جديدا للمنتخب الوطني الأول والأولمبي بموجب عقد يمتد لعامين قابلين للتجديد، مقابل 700 ألف يورو سنويا.

وأكد رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف خلال مؤتمر صحافي أنه تقرر الاستعانة بالمدرسة الكرواتية خلال الفترة المقبلة، كاشفا بأن المجلس سيقر الأربعاء المقبل استراتيجية مستقبلية لعمله بعد أن يتم دراستها من قبل الأعضاء.

وأضاف أن توصية اللجنة الفنية في الاتحاد بالتعاقد مع يوزاك حظيت بتزكية أعضاء المجلس بالإجماع، مشيراً إلى أن المدرب الكرواتي سيشرف على مجموعة من مواطنيه المدربين والمساعدين لقيادة المنتخبات الوطنية كافة.

من جهته، أوضح عضو مجلس ادارة الاتحاد والناطق باسمه معن الرشيد أن تكلفة الاستعانة بيوزاك وبستة مدربين ومساعدين آخرين لمختلف المنتخبات تبلغ 500 ألف دينار كويتي (حوالي 1,5 مليون يورو) سنويا، معلنا أنه تم الاتفاق مع الكرواتي على أن يساعده في عمله مع المنتخبين الأول والأولمبي مدربان كرواتيان وآخر كويتي ومدرب لحراس المرمى بالإضافة إلى تسمية مدرب لمنتخب الشباب وآخرين كرواتيين للناشئين والبراعم.

وكشف أن "الأزرق" سيخوض الأيام المخصصة للمباريات الدولية الرسمية في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر المقبلة ست مباريات ودية ابرزها على ارضه امام استراليا في 15 تشرين الأول/أكتوبر، مشيراً إلى أنه سيلاقي أيضاً سوريا ولبنان وعمان والإمارات.

وشدد يوزاك على أن أولى أولوياته تتمثل في الوصول بمنتخب الكويت إلى أولمبياد طوكيو 2020 من خلال التصفيات المقررة العام المقبل، فضلاً عن تقديم الأداء المرجو في مباريات "الأزرق" أواخر العام الجاري بغية رفع المستوى إثر الهبوط الذي شهده نتيجة الايقاف.

وكشف أنه حصل على معلومات كافية عن الكرة الكويتية ومنتخباتها ولاعبيها في سبيل البدء بعملية البناء، مشدداً على أنه سيعمل لاحقاً على ترتيب مباراة ودية بين "الأزرق" ومنتخب بلاده الذي حل وصيفاً في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا.

وهي المرة الثانية التي سيعمل فيها يوزاك (45 عاماً) مدرباً بعد الأولى الموسم الماضي عندما قاد فريق ليجيا وارسو البولندي (2017-2018)، حيث اقتصر عمله سابقاً على منصب المدرب المساعد لفريق دينامو زغرب (2001-2002 و2004-2005) ومنتخب ليبيا (2003-2004)، وفريق اوسييك الكرواتي من 2006 إلى 2008.

وسيخلف يوزاك المدرب الصربي رادويكو افراموفيتش (رادي) الذي أشرف على "الأزرق" في أربع مباريات ودية فقط بعد أن استعاره الاتحاد من نادي التضامن الكويتي.

التعليقات (0)