سياسة دولية

الهند تسحب جنسية أربعة ملايين شخص غالبيتهم مسلمون

القانون أثار مخاوف من عمليات ترحيل لمواطنين غالبيتهم من المسلمين الناطقين بالبنغالية- جيتي
القانون أثار مخاوف من عمليات ترحيل لمواطنين غالبيتهم من المسلمين الناطقين بالبنغالية- جيتي

أعلنت السلطات الهندية، الاثنين، سحب الجنسية من أربعة ملايين شخص في ولاية أسام (جنوب شرق البلاد) بموجب قائمة للمواطنين مثيرة للجدل أثارت مخاوف من عمليات ترحيل لمواطنين غالبيتهم من المسلمين الناطقين بالبنغالية.


وقال المدير العام للسجلات: "إنه يوم تاريخي لأسام والهند بشكل عام. حققنا خطوة مهمة تتعلق بنشر أول مسودة كاملة للسجل الوطني للمواطنين". 


وأضاف المسؤول الهندي أن الذين لم تشملهم القائمة "لديهم فرصة كبيرة" للاعتراض على تسجيل أسمائهم في القائمة النهائية.

التعليقات (3)
العربي اليقظان
الإثنين، 30-07-2018 04:33 م
سوف تمر هذه القصة الرديئة من الكفار الهندوس من دون أن يكون هنالك رد فعل ضدها "كما تعودنا" من هذا المسمى "المجتمع الدولي" الذي يقوده الغرب . قلنا سابقاً ، أن هنالك حملة مسعورة همجية ضد الإسلام و المسلمين ازدادت وتيرتها منذ سبعينات القرن الماضي. لكن هذه الحملة كانت ثقافية فأفلست لتتحول إلى قتل و تدمير وتهجير ، و هذا التحول يعني اقتراب انكسار الحملة و هزيمة من وراءها . هذا ليس تفكير أمنيات و إنما قراءة متعمقة لمجريات التاريخ السياسي ، و دوام الحال من المحال مهما كان مكر و كيد الأعداء .
من سدني
الإثنين، 30-07-2018 03:34 م
ماساة ونكبة جديده في أمة الاسلام على ايدي عُبَّاد البقر (المكرمين في دولة الإمارات ) وهل من دور لحكام الإمارات والسعوديه وتل ابيب في هذه النكبه وهل من ارتباط بين مايحصل هنا وهناك في جسد الامه من تمزيق له دور في تمرير صفقة تركيب القرون والتنازل عن فلسطين ام ماذا افيدونا يأاهل المعرفة
ناقد لا حاقد
الإثنين، 30-07-2018 01:40 م
عبدة البقر التافهين تبا لكم يا حثالة

خبر عاجل