رياضة دولية

نجم كرة السلة الأميركية يتهم ترامب بمحاولة تفريق الأميركيين

رأى جيمس أن مواقف ترامب تساهم في تعزيز العنصرية حيال الأميركيين "السود"- فيسبوك
رأى جيمس أن مواقف ترامب تساهم في تعزيز العنصرية حيال الأميركيين "السود"- فيسبوك

هاجم نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس سياسة الرئيس دونالد ترامب، وذلك في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" التلفزيونية.


وقال جيمس: "أعتقد أن رئيسنا يحاول التفريق في ما بيننا (...) هو استخدم الرياضة لتفريقنا وهذا أمر لا يمكنني فهمه، لأنني أعرف أن الرياضة كانت المرة الأولى التي تواجدت فيها مع البيض".

وسبق لجيمس (33 عاما) الذي سيكون في الموسم المقبل في صفوف فريق لوس أنجليس ليكرز بعد انتقاله إليه من كليفلاند كافالييرز، أن وجه انتقادات عدة للرئيس الأميركي الذي أثار حفيظة لاعبين "سود" في دوري كرة القدم الأميركية أعربوا عن احتجاجهم على سياساته من خلال الركوع أثناء النشيد الوطني قبيل المباريات.

كما أعرب جيمس سابقا عن دعمه لاحتجاجات هؤلاء اللاعبين. وأوضح في مقابلته مع الشبكة التلفزيونية الأميركية الثلاثاء: "لا يمكنني أن لا أقول شيئا" إزاء سياسات الرئيس الأميركي.

ورأى جيمس الذي اختير أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أربع مرات، أن مواقف ترامب تساهم في تعزيز العنصرية حيال الأميركيين "السود". وردا على سؤال عما قد يقول له في حال جلوسه وجها لوجه معه، ردّ جيمس: "لن أجلس مطلقا معه".

وكان جيمس خلال خوضه مع فريقه السابق الدور النهائي لدوري كرة السلة الموسم المنصرم ضد غولدن ستايت ووريرز، قد أعرب عن رفضه زيارة البيت الأبيض وتلبية الدعوة التي عادة ما يوجهها الرئيس الأميركي للفريق الفائز باللقب.

التعليقات (0)