حول العالم

فوربس: المغربي "مونتانا" أشهر العرب و"صلاح" آخر القائمة

جاء على رأس اللائحة مغني الراب المغربي "فرانش مونتانا" أو كريم خربوش - فيسبوك
جاء على رأس اللائحة مغني الراب المغربي "فرانش مونتانا" أو كريم خربوش - فيسبوك

أصدرت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" تقريرها حول أكثر العرب شهرة في العالم وعبر التاريخ، حيث اعتبرت "فيروز" فنانة فوق التصنيف، وجاء الموسيقي المغربي كريم خربوش المعروف عالميا باسم "فرانش مونتانا" على رأس اللائحة، فيما جاء نجم كرة القدم المصري "محمد صلاح" في آخر اللائحة. 


ونشرت "فوربس" الأربعاء 2 أغسطس/ آب الجاري، قائمة "أعظم نجوم الفن لكل العصور" وضمت نجوم العرب الأكثر شهرة في العالم، بلغت 13 اسما من مغنيين وممثلين وصناع الموضة ورياضيين.


وأضافت فوربس في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، أن فيروز تعد "الفنانة الأعظم في كل العصور".


ونالت "فيروز" مرتبة استثنائية وفريدة داخل تصنيف المجلة "للنجوم العرب على الساحة العالمية" وهو التصنيف الأول من نوعه الذي تقوم به المجلة وتعتزم إصداره سنويا.


وعرفت فيروز طريقها إلى النجومية بعد صدور ألبومها الغنائي الأول "عتاب" العام 1952، ولاقت ألبوماتها اللاحقة نجاحا منقطع النظير وبيع منها أكثر من 80 مليون نسخة على مدار العقود الماضية ولا تزال مطروحة في الأسواق.


وجاء على رأس اللائحة مغني الراب المغربي "فرانش مونتانا" أو كريم خربوش، وجاء في الرتبة الثانية المغني المصري "تامر حسني"، وبعدهما المطربة اللبنانية "إليسا"، ورابع الترتيب مغني الراي المغربي "محمد دوزي"، وحل خامسا الفنان اللبناني "راغب علامة". 


واحتلت اللبنانية "كارول سماحة" الرتبة السادسة، بينما القيصر "كاظم الساهر" في الرتبة السابعة، وتبعته اللبنانية "نانسي عجرم" في الثامنة، وجاء المصري "عمرو دياب" في التاسعة، ووصل الجزائري "رشيد طه" إلى العاشرة، وبلغت اللبنانية نجوى كرم الرتبة 11، وحصل الفلسطيني "محمد عساف" على المركز 12.


واحتل نجم نادي "ليفربول" الإنجليزي والكرة المصرية محمد صلاح الرتبة 13 والأخيرة في ترتيب نجوم العرب الأكثر شهرة عبر العالم.


واعتمد تصنيف "فوربس" على عدد من المعايير في اختيار هؤلاء النجوم، حيث انطلقت عملية رصدت نشاطاتهم الفنية منذ العام 2016، فوضعت على رأسها، الجوائز العالمية التي حصدوها، والقاعات الأجنبية المرموقة التي أقاموا فيها حفلاتهم، وعدد الحفلات التي أقاموها في الخارج، كما الأغنيات الثنائية (دويتو) التي قاموا بأدائها مع مطربين آخرين غير عرب.

التعليقات (1)
مستغرب
الخميس، 02-08-2018 08:16 م
علىى اي معايير اعتمده التصنيف رشيد طه المخنث يقارن بالشاب خالد او تامر حسني عمر دياب وكارول سماحة لم اعرفها بل اعرف ماجدة الرومي