سياسة دولية

ترامب يهاجم نجم كرة السلة ليبرون جيمس..هاجم CNN أيضا

جيمس اتهم ترامب بمحاولة تفريق الأمريكيين على أساس عرقي- جيتي
جيمس اتهم ترامب بمحاولة تفريق الأمريكيين على أساس عرقي- جيتي

رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على اتهامات بالعنصرية وجهها له نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس.


وشن ترامب هجوما لاذعا على مقدم البرامج في شبكة "سي أن أن" دون ليمون وليبرون جيمس، بعد أن ظهر الأخير مهاجما ترامب في أحد البرامج التلفزيونية، واتهمه بمحاولة تفريق الأمريكيين على أساس عرقي.

وغرد الرئيس ساخرا: "تمت محاورة ليبرون جيمس من قبل الشخص الأكثر غباء في عالم التلفزيون دون ليمون وقد نجح في إظهار جيمس كشخص ذكي، وهذا الأمر ليس سهلا".

وكان جيمس النجم الجديد في صفوف لوس أنجلوس ليكرز، اتهم في مقابلة مع الشبكة التلفزيونية الأمريكية سجلت الثلاثاء وبثت مساء الجمعة، الرئيس ترامب باستخدام الرياضة للتفريق بين الأمريكيين على خلفية عنصرية تتعلق بلون بشرتهم، بعد السجال الذي أثاره احتجاج لاعبين سود في دوري كرة القدم الأمريكية على سياساته من خلال الركوع أثناء النشيد الوطني قبيل المباريات.

 

اقرأ أيضا: واشنطن بوست: أثبت ترامب أنه متفوق عنصري أبيض

وقال جيمس ابن الـ33 عاما، المولود في آكرون بولاية أوهايو في شمال البلاد في مقابلته التلفزيونية: “اعتقد أن رئيسنا يحاول التفريق في ما بيننا (…) هو استخدم الرياضة لتفريقنا وهذا أمر لا يمكنني فهمه، لأنني أعرف أن الرياضة كانت المرة الأولى التي تواجدت فيها مع البيض".

بدوره، لم يتوان الرئيس دونالد ترامب عن انتقاد لاعبي كرة القدم الأمريكية، وغالبيتهم من السود، لركوعهم أثناء النشيد الوطني الأمريكي، احتجاجا على العنف الذي يلجأ إليه رجال الشرطة. 


ويعتبر جيمس، أحد أكثر اللاعبين شعبية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، والخصم الشرس للرئيس ترامب.

 

Lebron James was just interviewed by the dumbest man on television, Don Lemon. He made Lebron look smart, which isn’t easy to do. I like Mike!

التعليقات (0)