رياضة دولية

صحيفة ألمانية: لماذا خذل لاعبو المنتخب زميلهم أوزيل؟

قرار اعتزال أوزيل خلق جدلا واسعا بشكل فاق كل التوقعات- فيسبوك
قرار اعتزال أوزيل خلق جدلا واسعا بشكل فاق كل التوقعات- فيسبوك

نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ " الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن علاقة لاعبي المنتخب الألماني بزميلهم مسعود أوزيل. ولعل الأمر المثير للاستغراب هو أن جل لاعبي المنتخب الألماني لم يتضامنوا مع أوزيل المنحدر من أصول تركية خلال أزمته مع الاتحاد الألماني لكرة القدم. وفي حين شكر اللاعب جيروم بواتينع زميله على موقع التويتر، أنكر الحارس مانويل نوير تعرض أوزيل لأية مواقف عنصرية في المنتخب.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه عقب إعلان اللاعب الألماني مسعود أوزيل اعتزال اللعب بألوان المنتخب الألماني منذ أسبوعين، التزم أغلب لاعبي المنتخب الألماني الصمت حيال قرار زميلهم المفاجئ. من جهته، اكتفى اللاعب جيروم بواتينغ بتوجيه عبارات الشكر للاعب المنحدر من أصول تركية.

وأكدت الصحيفة أن قرار اعتزال أوزيل خلق جدلا واسعا بشكل فاق كل التوقعات، حيث تجاوز الأمر إطار كرة القدم ليبادر بعض الأجانب بإطلاق "هاشتاغ" يروون فيه المواقف العنصرية، التي تعرضوا لها في ألمانيا. وطيلة أسابيع، امتنع جل لاعبي المنتخب الألماني عن إبداء مواقفهم تجاه زميلهم، الذي تعرض للشتم والانتقاد من قبل عدد من السياسيين الألمان على خلفية أصوله التركية. وتجدر الإشارة إلى أن حملة الانتقادات، التي طالت أوزيل، تعزى إلى الصورة، التي التقطها مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأوضحت الصحيفة أنه خلال المعسكر التدريبي الذي يجريه نادي بايرن ميونيخ في قرية روتاخ إيغرن، قرر كل من مانويل نوير وتوماس مولر الخروج عن صمتهما والإفصاح عن موقفهما تجاه زميلهما المعتزل. ومن خلال تصريحهما، بدا كلا اللاعبين جاهلين بمدى عمق أزمة اللاعب أوزيل مع المنتخب الألماني.

 ونقلت الصحيفة على لسان نوير قوله إن "أزمة أوزيل مع المنتخب الألماني تعتبر مسألة مقعدة للغاية بالنسبة للأشخاص، الذين يطلعون على كل الأخبار. وخلال العطلة، لم يطرح علينا أي طرف أسئلة بشأن هذه الأزمة. وتعلمتُ أنه يجب عليّ ألاّ أدلي بأي تصريح حيال أمر ما إذا لم يُطلب مني ذلك".

 

اقرأ أيضاعشاق الكرة بألمانيا حزينون لاعتزال أوزيل اللعب دوليا

وبشأن ادعاءات أوزيل بتعرضه لمواقف عنصرية، أضاف نوير قائلا: "لا يمكنني إلا أن أقول إن أوزيل لم يتعرض قط لمواقف عنصرية في صفوف المنتخب الألماني، بل على العكس تماما، فنحن نعمل على أن نكون لحمة واحدة. لقد عملنا على خلق جو أخوي في صفوف المنتخب حتى يتمكن كل لاعب من أداء واجبه على أكمل وجه".

وأضافت الصحيفة أن المهاجم توماس مولر أنكر بدوره وجود ممارسات عنصرية في صفوف المنتخب الألماني. في هذا الإطار، أفاد مولر قائلا: "لقد تصرفنا مع اللاعبين مسعود أوزيل وإيلكاي غوندوغان بشكل يعطيهما الانطباع بأننا نقدم لهما كل الدعم". وفي سياق متصل، تابع المهاجم الألماني أن "كل لاعبي المنتخب الألماني قدموا أداء سيئا للغاية خلال المونديال الأخير. وأعتقد أن مختلف وسائل الإعلام الألمانية لم تتعامل بحياد مع قضية أوزيل التي خرجت عن نطاقها".

وأضافت الصحيفة أن مولر أكد أن مدرب المنتخب الألماني، يواخيم لوف، يعمل على تكوين منتخب وطني متماسك يزينه بين الفينة والأخرى ببعض اللاعبين الصاعدين. وفي هذا الصدد، صرح المهاجم الألماني أن "أوزيل يُعتبر من وجهة نظر لوف لاعبا انتمى في السابق للمنتخب الألماني".

وفي الختام، ذكرت الصحيفة أن مولر خصص جل تصريحه الصحفي للحديث عن فريقه، نادي بايرن ميونيخ. وحيال الخطة التي سيلعب بها مدرب النادي الجديد نيكو كوفاتش، أورد المهاجم الألماني قائلا: "نريد أن نلعب بأسلوب دفاعي عندما يتطلب الأمر ذلك. وعندما نستحوذ على الكرة، نفضل القيام بهجمات معاكسة. عموما، يتميز فريقنا بالنضج التكتيكي".



التعليقات (1)
الصيف الحار
السبت، 04-08-2018 10:28 م
الالمان يكرهون الاتراك خاصة وجميع شعوب العالم عامة !الامة الالمانية عدوانية وسوف تتسبب بحرب عالمية ثالثة في اوروبا ولكن هذه المرة سوف يقوم الروس والاوروبيين ومعهم الامريكان بتقسيم المانيا !على الدول المنتصرة وبهذا يتخلص العالم من هذه الامة العدوانية -المتكبرة -والمتغطرسة!