سياسة عربية

تهديدات غير مسبوقة من السعوديين بتويتر لكندا.. وردود ساخرة‎

سحبت السعودية سفيرها من كندا وطلبت من سفير الأخيرة مغادرة المملكة خلال 24 ساعة- جيتي
سحبت السعودية سفيرها من كندا وطلبت من سفير الأخيرة مغادرة المملكة خلال 24 ساعة- جيتي

تفاعل آلاف المغردين السعوديين بشكل فوري مع قرار الحكومة، طرد السفير الكندي، واستدعاء السفير السعودي بشكل فوري.

 

وأطلق مغردون سعوديون تهديدات مثيرة وغير مسبوقة لكندا، وتغريدات أخرى احتوت على شتائم، وقللت من قيمة كندا على الخارطة العالمية.

 

وسحبت السعودية سفيرها من كندا، وطلبت من سفير الأخيرة المغادرة خلال 24 ساعة بعد انتقاد السفارة الكندية في السعودية اعتقال نساء حقوقيات، والمطالبة بالإفراج عنهن فورا.

 

وقال مغردون إن الحكومة السعودية والمغردين الموالين لها عبر "تويتر"، بالغوا في التشنيع على كندا ومهاجمتها، بينما صمتوا بشكل تام أمام بيان الولايات المتحدة قبل شهور، والذي انتقد مستوى الحريات في السعودية.

 

وسخر مغردون من التهديدات المثيرة التي أطلقها إعلاميون ومغردون سعوديون، إذ قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد: "ستتمنى كندا .. لو لم تتعرض لشأننا الداخلي أبدا..".

 

في حين قال المحلل السياسي عبد الله القحطاني، عبر قناة الإخبارية الرسمية، إن "كندا ستخسر الكثير والكثير والكثير، وستعود مرغمة، وتعتذر في النهاية".

 

وتساءل الكاتب في صحيفة "عكاظ" محمد الساعد: "من هي كندا أمام المملكة العربية السعودية، وأمام أمريكا؟".

 

وتوقع ناشطون بشكل ساخر أن يقوم المستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، بتجميع أبرز المطربين لإنتاج أغنية "علّم كندا"، على غرار أغنية "علم قطر" التي أطلقت بعد الأزمة الخليجية.

 

وأوضح مغردون أن المستشار الآخر في الديوان الملكي سعود القحطاني، عندما غرد بقلقه على مستوى الحريات وأحوال المعتقلين في قطر، لم تعتبر الحكومة السعودية أنه تدخل في دولة أخرى، بينما استشاطت غضبا بسبب تصريح السفارة الكندية.

 

اقرأ أيضاأول تعليق من كندا على قرار طرد سفيرها في الرياض

 

التعليقات (4)
من سدني
الثلاثاء، 07-08-2018 06:23 ص
السعودية. ورداً على تدخل كندا السافر في شؤون مزرعة ال سعود بدأت بعاصفة ( الضراط) وللاسف لن تخرج ريحهم خارج دواوينهم وقصورهم
علي باكير
الإثنين، 06-08-2018 10:44 م
شعب اصبح يشعر بحلاوة حذاء الحاكم فوق قفاه و يرفض أن يرفعها أحد عنه.
كاظم أنور دنون
الإثنين، 06-08-2018 10:21 م
ما هذا ؟؟ هل هي عصبية بدوي أم عمى ألوان أصابت هذا الرجل؟؟ كنا نتمنى ان تكون الكرامة والنخوة هذه على اليهود وهم يغتصبون الأقصى ويقتلون المسلمين ليل نهار ، أو على الأمريكان وهم يتدخلون في أنواع والوان الملابس الداخلية لنساءكم ، ويفرضون عليكم الجزية ويمتهنون كبرائكم ويسرقونكم شعوبكم دون أن تنبسوا بكلمة لا بل وأنتم تضحكون ( تذكروا ضحكة هذا البعير عندما قال ترمب أنه لديكم المال وسوف يأخذ بضع مليارات منكم ) فأين كانت هذه النخوة والعصبية العمياء؟؟ أنها ولابد أن تكون العين العوراء والميزان المائل الذي يرى به الحاكم العربي ويوزن به أموره.
مصري جدا
الإثنين، 06-08-2018 09:22 م
الازمة الدبلوماسية تؤكد عدة دلالات منها ،،،، مناخ الاستعلاء الذي يعيشة غالبية السعوديين شعبا ونخبا بسبب غرور البترودولار ،،،، سلوك التشدد والتطرف والتعصب المسيطر على عقول غالبية السعوديين رغم جهد محمد بن سلمان في علمنة الجيل الحالي ،،، رعب ال سعود من اي كيان حقوقي او دولي يتناول الشآن السعودي ما يؤكد هشاشته ،،، خروج بعض الدول من شرب حليب البقرة الحلوب السعودية والذي لم يفطم منه ترامب وماكرون وماري وغيرهم ،،،،