سياسة عربية

الحوثيون يتهمون التحالف بقيادة السعودية بإعدام أسرى

الحوثي حمل السعودية مسؤولية إعدام الأسرى الحوثيين- جيتي
الحوثي حمل السعودية مسؤولية إعدام الأسرى الحوثيين- جيتي

نشر المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام تسجيلا مصورا قال إنه إعدام لأسرى حوثيين على يد جماعات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية التي حملها المسؤولية.


وقال عبد السلام في تصريح له على "تويتر" إن "الأعمال الإجرامية بإعدام الأسرى من قبل العدوان السعودي الأمريكي وجماعاته التكفيرية تتزايد، لتثبت جليا أن القاعدة وداعش ليسا فقط صنيعة أمريكية بل وأداة من أدواتها يتم تشغيلها سعوديا وإماراتيا".


واستنكر المتحدث باسم الحوثي "صمت المنظمات الإنسانية على هذه الجرائم، رغم أنها مصورة ومعروف من ينفذونها وهم يفاخرون بها".


وأشار إلى أن جماعته "تتعاطى بكل إنسانية وأخلاق عالية مع الذين يقعون تحت الأسر في كل الجبهات العسكرية كتعبير حقيقي عن معنى الدولة ومفهوم العدالة وتطبيق الأخلاق".

 

اقرأ أيضا: "AP" تكشف تفاصيل علاقة "التحالف" مع القاعدة باليمن

وكانت وكالة "أسوشييتد برس" (AP) الأمريكية نشرت الأربعاء تقريرا تحدثت من خلاله عن الخفايا والأسرار غير المعلنة للتعاون العسكري والاستخباراتي بين قوات التحالف التي تقودها السعودية وبين الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن.

 

وقالت الوكالة إن هذه الشراكة امتدت لتشمل عدة معاملات مع تنظيم القاعدة، الذي يسعى لخدمة مصالحه في اليمن، والتي تبدو مماثلة للأهداف التي يسعى التحالف لتحقيقها.

وأضافت أن التحالف عقد عدة صفقات سرية مع مقاتلي "القاعدة" ودفع لبعضهم لمغادرة المدن والبلدات، وترك آخرين ينسحبون حاملين معهم الأسلحة والمعدات والأموال المنهوبة، في حين تم تجنيد مئات المقاتلين الآخرين للانضمام إلى التحالف نفسه.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل