سياسة دولية

واشنطن تدعو السعودية للتحقيق بهجوم قتل العشرات باليمن

أكد التحالف في بيانه أن الغارة على صعدة تمت "بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني"- جيتي - ارشيفية
أكد التحالف في بيانه أن الغارة على صعدة تمت "بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني"- جيتي - ارشيفية

دعت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس التحالف بقيادة السعودية للتحقيق في ضربات جوية في اليمن أسفرت عن مقتل العشرات بينهم أطفال.

وقالت هيذر ناورت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في إفادة صحفية: "نحن قلقون بالتأكيد من التقارير التي وردت عن هجوم أسفر عن مقتل مدنيين. ندعو التحالف بقيادة السعودية لإجراء تحقيق شامل وشفاف في تلك الواقعة".

 

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت إن عشرات اليمنيين بينهم أطفال ونساء قتلوا الخميس في هجوم استهدف حافلة كانت تقلهم في محافظة صعدة شمال اليمن.

وكتبت اللجنة الدولية في حسابها على "تويتر" إن "عشرات القتلى والجرحى سقطوا في هجوم على باص ينقل أطفالًا في سوق ضحيان في صعدة، تعمل الفرق الطبية في المشفى المدعوم من قبل اللجنة الدولية في اليمن".

 

 

 

 

قال التحالف العسكري في اليمن الذي تقوده السعودية، الخميس، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) إن "الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان" في جنوب السعودية.

وأكد التحالف في بيانه أن الغارة على صعدة تمت "بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني"، مشددا على أنه سيتخذ "كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال والزجّ بهم في ميدان القتال واتّخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية".

من جهتها، أوردت قناة "المسيرة" المتحدثة باسم الحوثيين أن "39 مدنيا قتلوا وأصيب 51 آخرون بجروح غالبيتهم أطفال"، في ما وصفتها بـ"جريمة جديدة" لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

التعليقات (1)
ح ك ع
الجمعة، 10-08-2018 09:52 ص
نتمنى على دولة المؤسسات الامريكية والداعمة لحقوق الانسان والحرية تنبيه حلفاؤها السعوديون والاماراتيون عن الكف عن حرب دمار الاطفال وهل الصور المروعة تنبه الضمير الامريكي في قول الحق ليخلد التاريخ موقف امريكا تجاه قتل اطفال اليمن بسلاح امريكي الصنع ؟