اقتصاد دولي

تحسن ملحوظ في سعر الليرة التركية بعد التدخل القطري

تحسنت الليرة بشكل ملحوظ بعد القرار القطري - الأناضول
تحسنت الليرة بشكل ملحوظ بعد القرار القطري - الأناضول
قالت وكالة الأناضول التركية إن الدولار الأمريكي ينخفض بنسبة 6% تقريبًا أمام الليرة التركية ليصل إلى 5.8580 ليرة بعد ساعات قليلة على إعلان قطر ضخ استثمارات مباشرة في السوق التركي بقيمة 15 مليار دولار أمريكي.

ونقلت الوكالة بيانا للرئاسة التركية جاء فيه أن "أمير قطر أعلن أن بلاده ستستثمر ما قميته 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا"، وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد بعد تدهور أسعار الليرة إثر العقوبات الاقتصادية التي أعلنها الولايات المتحدة الأمريكية ضد أنقرة في وقت سابق.

وأضاف البيان أن "أردوغان وأمير قطر تبادلا الآراء خلال لقائهما الثنائي في أنقرة حول العلاقات الثنائية والمواضيع الإقليمية وأكّدا التزامهما مواصلة تطوير العلاقات بين أنقرة والدوحة في جميع المجالات".

وأضافت الوكالة أن أردوغان وآل ثاني "يؤكّدان التزامهما بمواصلة تطوير العلاقات بين تركيا وقطر في جميع المجالات"، فيما قال الناطق باسم الرئاسة على صفحته في تويتر إن "العلاقات التركية القطرية تقوم على أسس متينة من الصداقة الحقيقية"، مشددًا على أن أنقرة "ستخرج أقوى من هذه المرحلة".

التعليقات (2)
Med said jaouart
الجمعة، 17-08-2018 03:28 ص
سيدي الرئيس أنا لست من أبناء شعبك.... ولكنني من أبناء دينك دين سلام والأمان والمحبة والرحمة سيدي الرئيس..دعائنا معاك دائما لست أنا فقط بل وكل المغاربة وكل الأمة العربية والإسلامية معاك انشالله سوف تنتصر
كمال
الخميس، 16-08-2018 01:29 ص
حماك الله يا شيخ تميم