سياسة دولية

الاحتلال يصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية بالقدس

رئيس بلدية الاحتلال بالقدس رحب بالخطوة ووصفها بـ"التاريخية"- جيتي
رئيس بلدية الاحتلال بالقدس رحب بالخطوة ووصفها بـ"التاريخية"- جيتي

صادقت بلدية الاحتلال في القدس الأربعاء على بناء عشرات آلاف الوحدات الاستيطانية في مناطق مختلفة من المدينة المحتلة.


وذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة أن بلدية الاحتلال في القدس "توصلت مع ما تسمى بـ"سلطة أراضي إسرائيل" لبناء 20600 وحدة في أرجاء المدينة، بينها 12600 وحدة جديدة، وثمانية آلاف أخرى في إطار تجديد الأحياء القائمة.


وبحسب الاتفاق، "سيتم بناء مناطق تجارية وفنادق جديدة" في القدس المحتلة على مساحة 3 ملايين متر مربع، من ضمنها ما يسمى بـ"مشروع مدخل المدينة"، وعلى طول طريق "بيغين"، ومفرق "بايت"، وفي "جفعات رام"، و"بسغات زئيف"، و"هار حوتسفيم"، والمالحة، و"كريات يوفال"، وفي منطقة "عطاروت" الصناعية، والتلة الفرنسية، ومناطق أخرى.


كما لفتت القناة إلى أنه "سيتم استثمار 1.4 مليار شيكل في البنى التحتية اللازمة للمباني الجديدة"، وستسهم ما تسمى "سلطة أراضي إسرائيل" بمبلغ 600 مليون شيكل، أما مبلغ 800 مليون شيكل فستُدفع من عائدات الضرائب والرسوم خلال مرحلة تسويق المشروع.


بدوره، رحب رئيس بلدية الاحتلال بالقدس نير بركات بالخطوة ووصفها بـ"التاريخية وباليوم المهم لمستقبل المدينة، وقال إن "المصادقة غير مسبوقة، وهي لصالح القدس والدولة، فإضافة 20 ألف وحدة سكنية جديدة في المدينة ستضم 20 ألف عائلة جديدة وستعزز مستقبل المدينة"، وفق تعبيره.

التعليقات (0)