علوم وتكنولوجيا

"إنستغرام" يحقق في قضية اختراق بعض الحسابات عليه

قالت إدارة "إنستغرام" إنها ستقوم قريبا بتحسين إعدادات خاصية "المصادقة الثنائية"- جيتي
قالت إدارة "إنستغرام" إنها ستقوم قريبا بتحسين إعدادات خاصية "المصادقة الثنائية"- جيتي

قالت شركة "إنستغرام" إنها "تتفهم مخاوف مستخدمي التطبيق، بعد نشر تقارير صحفية تتحدث عن وجود أشخاص فقدوا القدرة على الوصول إلى حساباتهم"، مؤكدة أنها "ستقوم بالتحقيق في المشكلة التي أدت لحدوث ذلك".


وذكر موقع "مشابل" الأمريكي أن "إدارة الشركة نشرت رسالتها هذه للمستخدمين، بعدما كشف الموقع عن اختراق عشرات الحسابات في الأيام الأخيرة"، بحسب ما ترجمته "عربي21".


وأشار إلى أن "الشركة لم تكشف عن عدد الحسابات المتأثرة بهذه المشكلة، لكنها أشارت إلى أنها واسعة الانتشار"، منوها إلى أن "الشركة دعت الناس للتواصل مع فرقها المخصصة، لمساعدتهم على تأمين حساباتهم".


وحثت الشركة المستخدمين على إعادة النظر في إعدادات الأمان الخاصة بهم، وتمكين "المصادقة الثنائية" على حساباتهم.

 

اقرأ أيضا: دراسة: استخدام هاتفك بعد الـ10 مساء يعرضك للاكتئاب والوحدة


وفي السياق ذاته، قالت إدارة "إنستغرام" إنها ستقوم قريبا بتحسين إعدادات خاصية "المصادقة الثنائية"، والتي أعلنت عنها الشهر الماضي، لكنها لم تحدد موعدا نهائيا لإطلاق الخاصية بشكل رسمي.


ويعتمد نظام المصادقة الثنائية في تطبيق إنستغرام على الرسائل النصية في الوقت الحالي، ويهدف إلى التحقق من هوية المستخدمين، ويعد أقل أمانا من الطرق الأخرى، وفق ما أورده موقع "مشابل".


ولفت الموقع إلى أن "بعض المستخدمين أكدوا أن حساباتهم تم اختراقها رغم أنهم قاموا بتمكين خاصية المصادقة الثنائية، وبلغ عددهم أكثر من 100 حساب".


وختم الموقع بالتأكيد على أن "المخترقين الذين قاموا بسرقة هذه الحسابات ما زالوا مجهولين ولم يتم التعرف على مكان تواجدهم بالضبط".

التعليقات (0)