سياسة عربية

أمين عام "العفو الدولية" يوجه تحية خاصة للفلسطينية عهد التميمي

 كومي: الشباب أمثال عهد التميمي هم ليسوا قادة الغد فحسب، بل القادة الذين نحتاجهم في  الوقت الحالي- جيتي
كومي: الشباب أمثال عهد التميمي هم ليسوا قادة الغد فحسب، بل القادة الذين نحتاجهم في الوقت الحالي- جيتي

وجه أمين عام منظمة العفو الدولية، كومي نايدو، في بداية توليه للمنصب، تحية إلى عهد التميمي، ضاربًا فيها المثل على الجرأة والشجاعة في المواجهة، ولكونها مثالًا تحتذي به الناشطات في كلّ العالم.

 

وقال إن الشباب أمثال عهد التميمي هم ليسوا قادة الغد فحسب، بل القادة الذين نحتاجهم في  الوقت الحالي، على حدّ تعبيره.

وقال إم: "كل من عهد التميمي و إلين إرسون و نبوشة سيبونغيل وكل شخص لم يبتعد عن العصيان المدني أو أن يُطلق عليه "ساذج" أو "مثالي"، هو النموذج الجريء الذي نحتاجه اليوم".

 

وقام وفد من منظمة العفو الدولية بزيارة عائلة التميمي، تزامنًا مع تنصيب أمين عام جديد لمنظمة العفو الدولية عالميًا، كومي نايدو، وهو ناشط حقوق إنسان مخضرم، وأول أمين عام للمنظمة من جنوب أفريقيا.

 

وأشارت المُنظمّة، في بيانٍ رسميٍّ أصدرته الخميس، إلى أنّ نايدو هو ناشط جريء دافع عن الحق في العصيان المدني، وهو ينشط منذ عشرات السنوات، بداية ضد نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، ولاحقا في قضايا عدّة منها المساواة والقضايا البيئية الإقليمية.

التعليقات (1)
من سدني
الجمعة، 17-08-2018 01:30 ص
ماذا يريد العالم من عهد التميمي ولماذا كل هذا الاهتمام مع انه يوجد في سجون الاحتلال من هم اكثر جرأة ونشاطا ولكن محجبات وحافظات لكتاب الله ولا من يدافع عنهم ولا من يذكر معاناتهم ومنهن اصحاب أعاقه يخشى ان يكون دخول عهد الى سجون الاحتلال وخروجها كدخول ( محمد دحلان ) وخروجه عميلاً وكلباً للصهاينه ( مجرد حديث نفس )