سياسة دولية

ترامب يهدد مجددا عبر تويتر: سوف نخنق تركيا

ترامب: لن ندفع شئيا لتركيا من أجل إطلاق سراح رجل بريء- جيتي
ترامب: لن ندفع شئيا لتركيا من أجل إطلاق سراح رجل بريء- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة "لن تدفع شيئا" لتركيا من أجل إطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برانسون، الذي وصفه بأنه "رهينة وطني عظيم".


وقال في تغريدة على حسابه في موقع تويتر الخميس: "لن ندفع شئيا من أجل إطلاق سراح رجل بريء، لكننا سنخنق تركيا". 

 

 

وكان ترامب هاجم تركيا خلال اجتماع إدارته الخميس، حيث قال: "لم يثبتوا أنهم صديق جيد... لديهم قس مسيحي عظيم هناك. إنه رجل بريء".


وأضاف أن الولايات المتحدة "ساعدت تركيا في واقعة ذات صلة، لكن حليفتها في حلف شمال الأطلسي لم ترد الجميل".

 

بدوره أعلن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، في ذات الاجتماع أن الولايات المتحدة مستعدة لفرض عقوبات إضافية على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكي المحتجز لديها أندرو برانسون، وقال منوتشين: "لدينا المزيد الذي نخطط للقيام به إذا لم يفرجوا عنه سريعا".

التعليقات (14)
علي
السبت، 18-08-2018 12:45 ص
كلما اشتد الخناق على ترامب افتعل مصيبه جديده لكي يفلت من التهم اننا نرى رؤسا قد اينعت وحان قطافها لن تمر عليك هذه السنه ياترام ولا نجدك خلف القضبات
لمين التجاني
الجمعة، 17-08-2018 07:18 م
لسنا خائفين الله معكم
اينشتاين
الجمعة، 17-08-2018 04:04 م
إن أردتم خنق أمريكا ترامب فما عليكم سوى خنق " البترودولار " ، لمن لا يعرف قصة وطبيعة " البترودولار " فليسأل خبراء أوروبا ، إلى اليوم " الأعراب " يدعون ، وهم المادة الخام التي قام عليها وبها الرأسمال الحرام الذي يهدد به ترامب اليوم إيران وتركيا ويضغط به من حين لآخر على أوربا ، إن خنق الأعراب ( هذه الصفة لا تتعلق بعرق بعينه ) كفيل بإسقاط حرامية العالم .
سعاد العراق
الجمعة، 17-08-2018 01:43 م
امريكا تصطدم برأسها بالجدار الكونكريتي التركي. الان امريكا في حالة ذهول من الموقف التركي الحكومي والشعبي الرافض للعنترية الامريكية. يا ترمب هذا هو الشعب التركي صاحب اكبر امبراطورية في التاريخ لا تستهين بهم لن يتنازلوا لك وعلى عقلاء امريكا ان يفهموا هذا الوغد ذلك!!
منير
الجمعة، 17-08-2018 01:37 م
ترمب الذي تلاحقه فضائح جنسية وخيانة وطنه في الانتخابات يقود امريكا الى المجهول. اسلوبه وكأنه داخل حلبة المصارعة. القس موقوف بتهم تتعلق بالامن القومي التركي وعلى ترمب الفاسق ان يعلم ذلك قبل ان تقوم تركيا بتأديبه وجعله عاراً على امريكا .

خبر عاجل