سياسة دولية

أمريكا تعاقب روسيا بسبب هجمات جديدة.. والكرملين يعلق

يأتي ذلك بعد وقت قصير من كشف شركة مايكروسوفت ما أسمته "محاولات روسية للتأثير بانتخابات أمريكية"- جيتي
يأتي ذلك بعد وقت قصير من كشف شركة مايكروسوفت ما أسمته "محاولات روسية للتأثير بانتخابات أمريكية"- جيتي

أعلنت وزارة الخزانة في الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء، أنها فرضت "عقوبات جديدة على موسكو، بسبب نشاط روسي مرتبط بالفضاء الإلكتروني".

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "العقوبات الجديدة تطال شخصين روسيين وشركة روسية وأخرى سلوفاكية، بموجب برنامج أمريكي يستهدف الأنشطة الضارة المرتبطة بالفضاء الإلكتروني".


ويأتي الإعلان الأمريكي، بعد وقت قصير من كشف شركة مايكروسوفت أنها "سجلت محاولات روسية للتأثير في انتخابات الكونغرس الأمريكي المزمعة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل"، موضحة أن "النشاط الإلكتروني يركز بشكل أساس على تقويض الديمقراطية رغم أنه لم تسجل حتى الآن أي محاولات لدخول هذه المواقع".


ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن شركة مايكروسوفت أنها أثبتت أن مجموعة من الهاكرز المرتبطين بالحكومة الروسية، قاموا بتشكيل نطاقات مزيفة وتبين أنها نسخ مزورة لمنظمتين محافظتين أمريكيتين هما معهد هدسون والمعهد الجمهوري الدولي، مضيفة أنه "تم تشكيل 3 نطاقات مزيفة أخرى بشكل يوحي بأنها تابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي.

 

اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي بارز: الروس اخترقوا نظام الانتخابات الأمريكي

 

بدوره، علق الكرملين على هذه العقوبات والاتهامات قائلا إنه "لا يفهم ادعاءات شركة مايكروسوفت بأن متسللين إلكترونيين على صلة بالحكومة الروسية، حاولوا استهداف مواقع إلكترونية لمعهدين بحثيين أمريكيين يمينيين".


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن "موسكو ترحب بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي تشير إلى الرغبة في التعاون مع روسيا، لكنها سترحب بخطوات ملموسة لتحسين العلاقات أكثر".

التعليقات (0)

خبر عاجل