سياسة دولية

روسيا: العقوبات الأمريكية لا أساس لها وسنرد عليها

شملت العقوبات شركتي شحن وست سفن روسية - جيتي
شملت العقوبات شركتي شحن وست سفن روسية - جيتي

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف الثلاثاء إن العقوبات الأمريكية الجديدة لا أساس لها وتعهد برد من موسكو. وفُرضت العقوبات الجديدة بسبب مزاعم عن عمليات تسلل إلكتروني وإمداد كوريا الشمالية بمنتجات نفطية بشكل غير قانوني.

وقال في بيان نشر على موقع الوزارة على الانترنت إن العقوبات فُرضت بموجب "ذريعة زائفة".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات الثلاثاء على مواطنين روسيين اثنين وشركتين إحداهما روسية والثانية سلوفاكية بسبب ما وصفتها واشنطن بأفعالهم لمساعدة شركة روسية أخرى لتجنب العقوبات فيما يتعلق بأنشطة خبيثة تتعلق بالجرائم الإلكترونية.

وأعلنت أيضا عن فرض عقوبات على شركتي شحن وستة سفن روسية قالت إنها تشارك في نقل منتجات بترولية مكررة إلى سفن كورية شمالية في انتهاك لقيود الأمم المتحدة.

 

كما حذرت سيغال مانديلكير نائبة وزير الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية من أن الولايات المتحدة ستفرض مزيدا من العقوبات الاقتصادية على روسيا. 


وقالت مانديلكير امام مجلس الشيوخ ردا على سؤال حول ما إذا كان سيتم فرض مزيد من العقوبات: "بالطبع .. سنواصل بدون شك مشاهدة المزيد (من العقوبات) من هذه الإدارة". 


وأضافت: "لقد فرضنا تكاليف باهظة على روسيا .. نستطيع أن نحدث المزيد من الضرر الاقتصادي باستخدام سلطاتنا - ولن نتردد في القيام بذلك إذا لم يتغير سلوكها (روسيا) بشكل واضح وكبير". 

التعليقات (0)