سياسة عربية

الجولاني يظهر بريف اللاذقية ويتحدث عن معركة إدلب (شاهد)

قال الجولاني إن هيئة تحرير الشام بدأت بالتنسيق مع مختلف الفصائل لوضع خطة لصد هجوم النظام على إدلب- مؤسسة أمجاد- تحرير الشام
قال الجولاني إن هيئة تحرير الشام بدأت بالتنسيق مع مختلف الفصائل لوضع خطة لصد هجوم النظام على إدلب- مؤسسة أمجاد- تحرير الشام

ظهر زعيم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا)، أبو محمد الجولاني، في ريف اللاذقية الشمالي، بحسب ما نشرت حسابات تنظيمه الرسمية.

 

ورافق الجولاني في جولته عدد من قادة هيئة تحرير الشام العسكريين، في منطقة كباني بريف اللاذقية الشمالي.

 

ونسق الجولاني مع فصائل أخرى لإنشاء غرفة عمليات مشتركة؛ للسعي إلى صد الهجوم المرتقب لقوات النظام والمليشيات الموالية له على مناطق الريف الشمالي للاذقية.

 

وبحسب موقع "عنب بلدي" المعارض، فإن "تحرير الشام" في ريف اللاذقية قسمت نفسها إلى خمس مجموعات، هي: "جيش الملاحم، وجيش الساحل، وجيش البادية، وسرايا الساحل، وجند الشريعة".

 

وتسعى قوات النظام في معركتها المرتقبة مع المعارضة إلى السيطرة على المرتفعات الجبلية المطلة على جسر الشغور، وربطها بريف حماة الشمالي الغربي.

 

وفي السياق ذاته، ظهر الجولاني في كلمة مصورة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تحدث فيها عن استعدادات فصيله لمعركة إدلب المرتقبة.

 

وقال الجولاني إن هيئة تحرير الشام بدأت بالتنسيق مع مختلف الفصائل؛ لوضع خطة لصد هجوم النظام على إدلب.

 

ونوه الجولاني بأن الاستعدادات لمعركة إدلب، تتزامن مع الحملات الدورية التي تستهدف إنهاء وجود خلايا تنظيم الدولة في إدلب، إضافة إلى المجموعات التي تروج للمصالحة مع النظام.

 

وحول الموقف التركي، قال الجولاني إن "نقاط المراقبة التركية لا يمكن الاعتماد عليها".

 

ولفت إلى أن "موضوع تسليم السلاح في الشمال لا يمكن المفاوضة عليه".

 

ووصف الجولاني من يقوم بتسليم سلاح إلى النظام بـ"الخائن".

 

 

 

التعليقات (7)
عبد الله المهاجر
الجمعة، 24-08-2018 04:26 م
متيم؛ أقول لك، خسئت بإذن الله، وأنت الدنيّ النجس، والله مو بالصرامي، بالسكاكين بإذن الله، ولنروين جبال الساحل وصحاري حلب وسهول حماة وخضراء إدلب من دمائكم بإذن الله يا نصيرية يا مرتدين يا أنجاس
محمد
الخميس، 23-08-2018 01:41 ص
الله ينصر الجولاني, لقد اثبتت جبهة النصرة بانها افضل فصيل موجود على الساحة السورية, ويجب على الفصائل السورية ان تخضع لهذا الفصيل وتندمج معه في كيان واحد, وترفض شروط الداعم ( السعودي والقطري والاماراتي والامريكي) الذي يمنع هذا الاندماج بكل الوسائل والطرق.
متيم
الخميس، 23-08-2018 12:25 ص
انا اشوف انو الجولاني يلحق نفسه ويشوفله مهرب احسن واشرف له لانو العمليه مافيها مزح او مناوره الجيش السوري حسم امره واخذ القرار الذي لارجعه فيه عن تحرير الارض كل من يقف امامه سوف يدعسو بالصرامي .
Ali tahri
الأربعاء، 22-08-2018 05:42 م
ستموتون مثل الكلاب / خوارج اخر الزمان تفوووووووه عليكم
نهج طالبان
الأربعاء، 22-08-2018 03:42 م
إلى الساحل السوري .... تدعو الشيخ الجولانى أن يهاجم بنفسه مناطق النصيرية ، بينما تجلس سائر فصائل الثوار فى مقاعد المتفرجين ، و منهم من يلقى سلاحه ، و يسلم مناطق سيطرته للنظام ؛ كما حدث فى الغوطة الشرقية و درعا ! و الأدهى أن النظام النصيرى بدأ فى عمليات تجنيد واسعة بين شباب المناطق التى استسلمت له فى الجنوب لقتال المجاهدين فى الشمال ، وسط دخول قطاع واسع من أهل السنة بسوريا فى دين الملك ! فهل ما تزال متعجبا من الشيخ الجولانى ؟