رياضة دولية

الدوري الإنجليزي ينتصر لـ"بين سبورت" ويقاضي قناة سعودية

كانت "بي إن" قالت إن لديها "أدلة لا يرقى اليها الشك" بأن قناة beoutQ  تبث بشكل غير قانوني المئات من مباريات كرة القدم الأوروبية- جيتي
كانت "بي إن" قالت إن لديها "أدلة لا يرقى اليها الشك" بأن قناة beoutQ تبث بشكل غير قانوني المئات من مباريات كرة القدم الأوروبية- جيتي

نقلت شبكة "بي بي سي" عن مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز قولهم إنهم بصدد اتخاذ إجراءات قانونية في السعودية لحماية حقوق شركة "بين سبورت" القطرية، المخولة ببث مباريات الدوري ضد ما وصفه "بالقرصنة" التي تمارسها قناة beoutQ السعودية.

 

وأضاف الدوري الانجليزي الممتاز أنه اطلع على "أدلة دامغة" تشير إلى أن كل المباريات الـ20 التي جرت في الأسبوعين الأولين للموسم الكروي الجاري بثت بشكل غير قانوني من قبل قناة تلفزيونية غير شرعية تدعى "beoutQ".

 

وكانت القناة القطرية فازت مؤخرا بحقوق البث الحصرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمباريات ثلاثة مواسم للدوري الانجليزي الممتاز، تنتهي في موسم 2021-2022، وذلك بعد أن دفعت مبالغ كبيرة من الأموال.

 

وبحسب التصريح الذي أصدره الدوري الانجليزي الممتاز، ونقلته "بي بي سي"، فإن "الدوري الممتاز ينظر إلى القرصنة بكل أشكالها بمنتهى الجدية، وهو ملتزم بالعمل مع شركائه في مجال البث التلفزيوني والأجهزة التنظيمية في كافة أرجاء العالم؛ للتصدي للاستغلال غير القانوني للمواد الخاصة به".

 

وأضاف: "ولذا، كلف الدوري الإنجليزي الممتاز محامين ومستشارين قانونيين في السعودية للبدء في عملية مقاضاة الجهات المسؤولة عن عمليات القرصنة هذه. ونظرا للإطار القانوني المحكم الساري في السعودية فيما يتعلق بحقوق الملكية الأدبية، يشعر الدوري الإنجليزي الممتاز بالثقة بأن السلطات السعودية ستعترف بحقوقه عند انطلاق العملية القضائية".

 

ويعد هذا الصراع الحلقة الأحدث في النزاع الدائر منذ أمد بعيد حول البث غير الشرعي، الذي كان نتاجا للنزاع الدبلوماسي بين قطر والمملكة السعودية.

 

وكانت القناة القطرية قد قالت إن لديها "أدلة لا يرقى إليها الشك" بأن قناة beoutQ تبث بشكل غير قانوني المئات من مباريات كرة القدم الأوروبية.

 

وقالت إن هذا البث غير القانوني يتم عبر القمر الاصطناعي عربسات، الذي يتخذ من السعودية مقرا له، مضيفة أنها ستلاحق المتورطين بكل الوسائل القانونية.

التعليقات (1)
أحمد العبري
الخميس، 23-08-2018 05:21 م
أتمنى من القناه السعوديه الإرهابية الإلتزام بحقوق البث الحصري... كل التوفيق لقناة بين سبورت العالمية