سياسة عربية

ماذا قال البغدادي عن هجوم الفحيص وعملية السلط؟

البغدادي: إن للمجاهدين ثأرا قد أقسموا برب البيت أّلا يضيعوه، وإن غدا لناظره قريب"- أرشيف تنظيم الدولة
البغدادي: إن للمجاهدين ثأرا قد أقسموا برب البيت أّلا يضيعوه، وإن غدا لناظره قريب"- أرشيف تنظيم الدولة

علق زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، على هجومي الفحيص والسلط بالأردن قبل أيام، اللذين راح ضحيتهما عدد من أفراد الأمن.

 

وقال البغدادي في كلمته الأربعاء "وبشر الصابرين": "يا أهل السنة في الأردن، ألأجل رغيف خبز تضجّون، وحكم الشرع في أرضكم مبيع مبدل؟".

 

وتابع: "أقبلوا على ربكم ودينكم، أين أصحاب العزمات منكم، كفوارس السلط والفحيص، وليوث الكرك والزرقاء وإربد ومعان؟".

 

وأضاف: "إن للمجاهدين ثأرا قد أقسموا برب البيت ألّا يضيعوه، وإن غدا لناظره قريب".

 

وكان البغدادي قال في كلمته إن "الولايات المتحدة تستخدم سلاح العقوبات على حلفائها، ومن بينهم تركيا، وتواجه تحديا أكبر من روسيا وإيران"، في إشارة إلى تراجع هيمنتها في العالم.

اقرأ أيضا: تسجيل للبغدادي للمرة الأولى منذ عام.. ماذا قال فيه؟


التعليقات (4)
حسبي الله عليكم
الجمعة، 24-08-2018 02:28 ص
تفوووووو يا ابن الخنازير
zaina
الخميس، 23-08-2018 06:31 م
هاد الحشره ما يقضوا عليه ويخلصونا
ابو العبد الحلبي
الخميس، 23-08-2018 02:10 م
خطبة هزيلة ركيكة تدل على مستوى منخفض. لا يوجد شيء اسمه "أهل السنة" بل يوجد دين الإسلام و من يخاطب أهل الأردن عليه أن يقول يا مسلمي الأردن و هذا الأمر في غاية الأهمية. حديثه عن الأردن و غياب حكم الشرع فيه هو حديث فارغ حيث بتحقيق المناط لا تصلح الأردن "البلد الضعيف" لإقامة حكم الشرع. لا يطلب عاقل من طلاب صف أول ابتدائي أن تكون لديهم عزمات لخوض امتحان الثانوية العامة . يوجد في الأردن أبطال نشامى لكنهم لا يملكون القدرة على مواجهة دول العالم "الخنزيرية" التي حطمت العراق و سوريا و أعادتهما للعصر الحجري. الخير كل الخير للأردن مساعدة أهله على تخطي الأزمات الاقتصادية المتكررة ثم ترك أمره لأهله . لا تكن يا بغدادي عوناً للفارسي الحاقد الجنرال "قاسم سليماني" الذي توعد بأن 2018 سيكون عام الأردن ، و لا تكن عوناً للفرس المجوس الذين أرادوا إنشاء موطئ قدم في الأردن عن طريق إنشاء مقام للشهيد جعفر بن إبي طالب "جعفر الطيار" عليه السلام في مؤته. يخطط الفرس أن يكون الأردن تحت سيطرتهم بعد أن جعلتهم أمريكا يتمددون في العراق و سوريا و لبنان و اليمن. أرجو الله أن يحمي الأردن من شر كل حاقد على الإسلام و أهله. يا بغدادي أنا ابن حلب التي لم يطلق تنظيمك طلقة واحدة على الثالوث النصيري - الفارسي- الروسي عند ما اجتاجوها و سقطت في أيديهم في نهاية عام 2016 علماً بأن تنظيمك لم يكن بعيداً عن حلب.أليس هذا تخاذل عن نصرة المسلمين خذلكم الله من بعده ؟
محمود
الخميس، 23-08-2018 02:08 م
تصريحات بما تنسب للبغدادي هي عبارة عن إعلام مخابراتي دولي وهي بالونات ضغط واختبار للدول المعنية ومنها الاردن بالذات .
من سدني
الخميس، 23-08-2018 03:13 ص
كلام الخليفة معناه تجهزوا يااهل الاْردن لتصبح عمان العاصمة العربيه الخامسة بيد مجوس ايران فلا حولا ولا قوة الا بالله

خبر عاجل