حول العالم

هذه الحيوانات تبدو غير مؤذية للوهلة الأولى لكنها خطيرة للغاية

في حال شعرت البجعة بتهديد، تبدأ في رفع جناحيها، والصراخ بصوت عال، ثم الاتجاه مسرعة صوب عدوها- جيتي
في حال شعرت البجعة بتهديد، تبدأ في رفع جناحيها، والصراخ بصوت عال، ثم الاتجاه مسرعة صوب عدوها- جيتي

نشر موقع "اف.بي.ري" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن الحيوانات التي تبدو طريفة وجميلة ووديعة للوهلة الأولى، لكنها خطيرة للغاية في بعض الأحيان. ومن بين هذه الحيوانات، نجد القنفذ والكنغر وأيضا البجع.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن حيوان الباندا من الحيوانات الأكثر سحرا وجمالا، والتي تتميز بالهالات السوداء حول عينيها، وثقل جسمها؛ بسبب ميلها إلى تناول الخيزران. لكن، تتحول الباندا إلى حيوان خطير للغاية إذا ما شعرت بخطر يهدد حياتها.

 

الباندا

 

وتستخدم الباندا قوتها البدنية عند مهاجمة الخطر، فضلا عن الفكين والأسنان لتلحق العديد من الأضرار بالطرف الذي يهدد سلامتها.

 

القنفذ


وأضاف الموقع أن القنفذ من الحيوانات الصغيرة والجميلة، والتي تشكل خطرا على الإنسان في بعض الأحيان. وعلى الرغم من ذلك، يحتفظ البعض بالقنافد باعتبارها حيوانا أليفا. وبشكل عام، تشكل الأشواك التي تغطي جسمها خطرا كبيرا على الإنسان والحيوانات المفترسة على حد السواء.

 

في واقع الأمر، لا يبرز القنفذ أشواكه في اتجاهات مختلفة عند شعوره بالأمان، الأمر الذي يسمح للمرء باللعب معه وتقديم الطعام له. في المقابل، في حال شعر هذا الحيوان بخطر يهدده، يستعين بأشواكه لإلحاق ضرر بالطرف المقابل، وإنقاذ حياته في الوقت ذاته. 

 

البجع

وبين الموقع أن البجع من الطيور التي تعرف برشاقتها. في الوقت ذاته، يجب توخي الحذر أثناء التعامل معها. بشكل عام، في حال شعرت البجعة بتهديد، تبدأ في رفع جناحيها، والصراخ بصوت عال، ثم الاتجاه مسرعة صوب عدوها، الأمر الذي يجبره على المغادرة بسرعة. 

 

الدب القطبي


وأضاف الموقع أن الدببة القطبية من الحيوانات اللاحمة التي تعرف بمظهرها الجميل، والتي يستوجب التعامل معها الحذر بشكل فائق. وبشكل عام، لا يهاب الدب القطبي أي شيء، ويظهر ذلك في مطاردته للفقمة والدلفين الأبيض. وتعرف الدببة القطبية أيضا بحاسة الشم المثالية التي تسمح لها بتعقب ضحاياها.

 

البوم


وأفاد الموقع بأن البوم من الحيوانات التي تخرج لتأمين غذائها ليلا. ويعد هذا الحيوان ذو العيون الكبيرة من الحيوانات المفترسة، التي تهاجم ضحيتها بمساعدة مخالبها الحادة. كما لا يتردد هذا الحيوان في الدفاع عن نفسه ومهاجمة عدوه في حال شعر بخطر يداهمه.

 

إلى جانب ذلك، يهاجم البوم حتى الكلاب والحيوانات الكبيرة الأخرى من أجل البقاء على قيد الحياة.

 

اللوريس البطيء


وذكر الموقع أن حيوان اللوريس البطيء من الحيوانات الطريفة، التي يميل الإنسان إلى حملها بين ذراعيه عند العثور عليها. في المقابل، يجب عدم الاقتراب منها، لا سيما أن هذا الحيوان من المخلوقات القليلة السامة الموجودة على سطح اليابسة. ويلجأ اللوريس البطيء إلى استخدام سمه في حال الشعور بخطر يهدد حياته.

 

الفيل

علاوة على ذلك، يعد الفيل من الحيوانات الذكية والجميلة، والتي لا تتردد عن استخدام أجسامها الضخمة ضد عدوها. وفي واقع الأمر، يتوفى سنويا حوالي 500 شخص نتيجة مهاجمة الفيلة لهم.

 

الكنغر


وأورد الموقع أن الكنغر حيوان طريف، يتميز بجيبه الكبير المشهور الذي يحمل فيه صغاره. لكن، يستطيع الكنغر ركل عدوه بمساعدة أطرافه الخلفيتين، واستخدام مخالبه الأمامية في حال تعرض لخطر من طرف ما.

 

الموظ

وأوضح الموقع أن حيوان الموظ من المخلوقات العملاقة الخطرة، التي تتصرف بشكل عدواني في حال شعرت بخطر يهدد حياتها، مسببة لعدوها إصابات خطيرة تؤدي إلى الموت أحيانا.

 

وبحسب الإحصائيات، يتوفى المئات من الأشخاص سنويا بسبب هجمات حيوان الموظ.

 

النامل


من جهة أخرى، يبدو النامل الأكبر حيوانا لطيفا، لكن يجب التعامل معه بحذر، خاصة أنه يمتلك مخالب حادة تهدد حياة جميع المخلوقات. وعلى الرغم، من معاناة النامل الأكبر من ضعف البصر ومشاكل في السمع، إلا أنه يبقى من أخطر الحيوانات على كوكب الأرض. 

 

الغزال


والجدير بالذكر أن الغزلان تتخذ موقفا عدوانيا في حال شعورها بخطر يداهمها؛ لذلك يجب عدم الاقتراب منها ومحاولة التعامل معها. إضافة إلى ذلك، يعد نمر البحر من الحيوانات الضخمة، لذلك يجب عدم الاقتراب منه. وعلى الرغم من ميل نمر البحر إلى صيد طيور البطريق، إلا أنه لا يتردد في مهاجمة الأشخاص.

 

البط

وبين الموقع أن البط من الحيوانات الغريبة والمضحكة، نظرا لامتلاكها جسما وذيلا مثل القندس، وأنفا. لكن، تحتوي أطراف منقار البط الخلفيتين على مخالب حادة، تحتفظ داخلها بكميات كبيرة من السم.

 

سمك السلور العملاق


وفي الختام، نوه الموقع بضرورة الابتعاد عن سمك السلور العملاق، خاصة أن لدغة هذا الحيوان تلحق أضرارا كبيرة بالإنسان؛ على غرار الغثيان والتورم. فضلا عن ذلك، يستطيع سمك السلور العملاق ابتلاع شخص كامل بكل سهولة.

التعليقات (0)

خبر عاجل