حقوق وحريات

اعتقال معصوم مرزوق على خلفية مبادرته يشعل مواقع التواصل

أطلق مرزوق مبادرة لتجاوز الأزمات التي تعيشها مصر وتعرض لهجمة من الإعلام المؤيد للسيسي- تويتر
أطلق مرزوق مبادرة لتجاوز الأزمات التي تعيشها مصر وتعرض لهجمة من الإعلام المؤيد للسيسي- تويتر

أثار اعتقال قوات الأمن المصرية، الخميس، السفير معصوم مرزوق، واقتياده إلى جهة غير معلومة، مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أن الأمر يأتي بعد إطلاقه مبادرة للخروج من الأزمة الراهنة في مصر. 


وكان مرزوق تعرض خلال الأيام الماضية إلى هجوم من إعلام النظام على خلفية إطلاقه مبادرة للخروج من الأزمة الراهنة في مصر، شملت إجراء استفتاء شعبي على بقاء النظام الحالي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتشكيل مجلس انتقالي ممثل للمحكمة الدستورية العليا، وفق ما انفردت "عربي21" بنشره حينها.

 

اقرأ أيضا: الأمن المصري يعتقل السفير السابق معصوم مرزوق

 

وشملت المبادرة أيضا مراجعة للقوانين واللوائح التي صدرت بعد عام 2011، مع التوصية بإجراء إصلاحات قانونية تتضمن إعادة الدعم للفقراء، وإجراء إصلاحات اقتصادية موسعة، وعقد مؤتمر شعبي نهاية الشهر الجاري في ميدان التحرير. 

 

وأثار إخفاء مرزوق واعتقال آخرين استنكارا واسعا بين الحقوقيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وقفز باسمه إلى مقدمة أعلى الوسوم تداولا في مصر، خاصة مع تزامن الاعتقال بحلول ثالث أيام عيد الأضحى المبارك. 

 

اقرأ أيضا: بعد معصوم مرزوق.. حملة اعتقال واسعة تطال معارضين بمصر


وكتب نشطاء وحقوقيون أن الاعتقالات "أتت ردا على المبادرة التي أطلقها مرزوق وسلامة"، وأكدا أن "النظام ينكل بأي شخص يحاول أن يحرك المشهد السياسي في مصر، أو يقدم أي حلول للخروج من الأزمة الراهنة".

 

وتاليا ما رصدته "عربي21" من ردود فعل على مواقع التواصل بهذا الخصوص:

 

 

 

 





 

 

 

 

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 

 

 

 

 

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 



 

 



 

 



 

 

 

التعليقات (2)
ادم
الخميس، 23-08-2018 10:52 م
"لا نشكك فى شرعية النظام أو نيته" هذا ما يؤمن به كل الراقصون على السلالم من أمثال معصوم ومن هم على شاكلته وهم يعلمون تمام العلم إنه إنقلاب وحشى دموى استبدادى على الشرعية والديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية وعلى كل ما هو جميل وراقى وهذا هو جزاءهم فاستحقوه. لقد حق قول الله تعالى "إن الله لا يصلح عمل المفسدين" صدق الله العظيم.
ابن الجبل
الخميس، 23-08-2018 07:08 م
بلحة عنده قابلية ان يكون عميلاً وسفاحاً وظالماً ونذلاً،من اجل كرسي الحكم