صحافة إسرائيلية

إعلام عبري: أمن السلطة يحبط عملية تفجير ضد قوات إسرائيلية

تم الكشف عن العبوة عن طريق أجهزة أمن السلطة وتم إبطال مفعولها من خلالهم- جيتي
تم الكشف عن العبوة عن طريق أجهزة أمن السلطة وتم إبطال مفعولها من خلالهم- جيتي

قالت وسائل إعلام عبرية صباح الجمعة، إن أجهزة الأمن الفلسطينية، أحبطت مؤخرا عملية تفجير ضد قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.


وحسب صحيفة يديعوت العبرية، فإن جهاز أمن السلطة عثر قبل أسبوع على عبوة ناسفة زُرعت على جانب طريق 443 الذي يربط بين قريتَي بيت لُقيا وبيت عنان غربي رام الله، اللتين تقعان في منطقة «ج» التي تسيطر عليها أمنيا وإداريا سلطات الاحتلال الإسرائيلي.


ووفقا للقناة العبرية السابعة، فإن العبوة مركبة من جرتي غاز مفخختين، ومحمّلة بمواد متفجرة وكمية كبيرة من المسامير، حيث كان الغرض إيقاع عدد كبير من القتلى الإسرائيليين.

وتقول القناة العبرية إنه تم الكشف عن العبوة عن طريق أجهزة أمن السلطة، وتم إبطال مفعولها من خلالهم، بالتنسيق مع قوات الجيش الإسرائيلي، الذين تم إبلاغهم بالحادث فورا.

وزعمت "يديعوت" أن هدف العملية كان عرقلة المفاوضات غير المباشرة التي جرت بين حركة حماس، وإسرائيل، للتوصل إلى اتفاق تهدئة في غزة.

فيما زعمت القناة السابعة أن التحقيق لا يزال جاريا، فيما الشبهات تشير إلى أن العملية تحمل دلائل على طريقة يلجأ إليها حزب الله وحركة الجهاد الإسلامي، إذ يتم التحقيق في إمكانية أن يكون من نصب هذه العبوة هم عناصر يعملون ضمن صفوف حزب الله.

1
التعليقات (1)
ادم
الجمعة، 24-08-2018 04:09 م
المنبطحون القوادون هم سبب هوان هذه الأمة!

خبر عاجل